اشهار وتشهير للنقابات

ماذا تقولون لهذه : تسبيق صب منحة المردودية لعمال التربية بسبب الانتخابات
فضيلة مختاري
قررت وزارة التربية الوطنية صب منحة المردودية بالتزامن مع الشهر الأخير لمارس قبل شهر أفريل المقبل وذلك بسبب تزامنها مع الحملة الانتخابية وانتخابات 17 من أفريل. فيما اتهم آخرون أنها حملة انتخابية لحث نحو نصف مليون موظف في التربية على التصويت في الانتخابات بطريقة غير مباشرة.

حصل عدد من موظفي التربية في بعض الولايات على منحة المردودية، والتي كان مقررا الحصول عليها خلال الشهر المقبل أفريل، إلا أنهم تفاجؤوا بصبها مبكرا عن موعدها، فيما أعطت وزارة التربية الوطنية الضوء الأخضر لجرد نقاط منحة المردودية والإسراع في صبها.

وأمرت وزارة التربية الوطنية بعدم احتساب عدد غيابات الأساتذة بسبب الإضراب، في محاولة من الوزارة للحفاظ على الهدوء في القطاع، سيما وأن العطلة الربيعية انقضى منها أسبوع، حيث سيتم الاكتفاء بتجريد نقاط العطل المرضية والتأخرات.

وفيما سارعت عدد من مديريات التربية بالولايات إلى صب المنحة، لا يزال الأمر جاريا عبر ولايات أخرى لصبها قبل نهاية الشهر الحالي.

جدير بالذكر أن منحة المردودية يتم تنقيطها من 0 إلى 40 نقطة، أين سيتم الأخذ بعين الاعتبار: الغيابات، التأخيرات، العطل المرضية، المواظبة والمعاملة مع التلاميذ. وتتراوح بين 24 ألفا و 36 ألف دينار، وذلك حسب الأصناف والدرجات، حيث سيحصل أساتذة التعليم الثانوي المصنفون في السلم 13، على منحة مقدرة بـ 8520.88 دينار شهريا، فيما سيستفيد الأساتذة المصنفون في الدرجة 12 من قيمة مالية تم تقديرها بـ 13636.35 دينار، بالمقابل سيستفيد الأساتذة المصنفون في الدرجة 6 من قيمة مالية تقدر بـ 11071.24 دينار والأساتذة المصنفون في الدرجة 10 بـ 12781.31 دينار شهريا. وأما بخصوص سلك المساعدين التربويين، فقد تم تقدير منحة المردودية لفائدة المساعد التربوي صنف 7 بـ 5130.22 دينار شهريا.
فضيلة مختاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.