تاريخ الادماج في الرتب الجديدة انشغالات ادارية

شددت، وزارة التربية الوطنية، على ضرورة الشروع في تطبيق عملية إدماج موظفي القطاع الذين استفادوا من الترقيات طبقا للقانون الأساسي الجديد المعدل والمتمم، وذلك قبل 15 نوفمبر المقبل، على أن يتم تطبيق الزيادات المالية المترتبة عن عملية الإدماج خلال شهر ديسمبر القادم بأثر رجعي ابتداء من 3 جوان الماضي.

وأفرجت، مديرية المستخدمين بوزارة التربية الوطنية، عن المنشور التطبيقي رقم 296 المؤرخ في 16 أكتوبر الجاري، يتعلق بتطبيق أحكام المرسوم التنفيذي 240 / 12 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي الخاص بعمال قطاع التربية المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي 315 / 08 الخاص بالقانون الأساسي لعمال التربية، والذي بعثت به إلى مديريات التربية الـ50 للتطبيق.
وأوضح، نفس المنشور التطبيقي، أنه نظرا لتغير الالتحاق بمختلف الرتب والأسلاك، تطبيقا للمرسوم المعدل والمتمم بأنه لا يمكن إجراء الامتحانات المهنية للتكوين المتخصص إلا بعد إتمام عملية إدماج الموظفين الذين استفادوا من الترقيات طبقا للقانون الأساسي الجديد لمستخدمي القطاع المعدل والمتمم، على أن تتم العملية كأقصى حد قبل 15 نوفمبر المقبل.
وفي نفس السياق، أعلن المنشور نفسه بأن تطبيق الزيادات المالية المترتبة عن إعادة الإدماج شهر ديسمبر المقبل بأثر رجعي ابتداء من تاريخ صدور القانون في الجريدة الرسمية أي ابتداء من تاريخ 3 جوان الماضي. ففي الطور الابتدائي، فإن معلمي المدارس الابتدائية المصنفين في السلم 10 الحاملين لشهادة ليسانس في الاختصاص بعد التثبيت أو بعد الاستفادة من تكوين متخصص يدمجون آليا كأساتذة مدرسة ابتدائية في السلم 10، في حين يدمج أساتذة التعليم الابتدائي الرئيسيين سلم 12 الذين لديهم خيرة مهنية 10 سنوات يدمجون كأساتذة مكونين في التعليم الابتدائي آليا في السلم 14، على أن يحول مدير ابتدائي من منصب عال إلى رتبة ليصنف في السلم 14.
وفي الطور المتوسط، يدمج أساتذة التعليم الأساسي الحاملون لشهادة ليسانس في الاختصاص أو الذين استفادوا من تكوين متخصص عن بعد وتوجوا بشهادة نهاية تخرج، المصنفون سابقا في السلم 11، كأساتذة تعليم متوسط في السلم 12، في حين يدمج أساتذة التعليم المتوسط سلم 12، الذين لديهم أقدمية 10 سنوات، كأساتذة تعليم متوسط رئيسيين في السلم 13، في حين يدمج مديرو المتوسطات في رتبة مدير متوسطة في السلم 15 مع استحداث رتبة مستشار تربية رئيس سلم 14.

وفيما يتعلق بالطور الثانوي، فيدمج أساتذة التعليم الثانوي الذين يتوفرون على خبرة 10 سنوات سلم 13، كأساتذة تعليم ثانوي رئيسيين، في السلم 14، في حين يدمج أساتذة التعليم الثانوي الذين لديهم أقدمية 20 سنة كأساتذة تعليم ثانوي مكونين في السلم 16، على أن يتم إدماج الأساتذة المهندسين الذين يتوفرون على أقدمية 18 سنة كأساتذة مكونين في السلم 16. مع إدماج مديري الثانويات في السلم 16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.