تعيين الناجحين في مسابقة أستاذ التعليم الثانوي كمستخلفين ادارة

  • بواسطة

http://www.elkhabar.com/ar/watan/307420.html
أعلنت وزارة التربية الوطنية عن إجراءات جديدة تخص معالجة الشغور في رتب التدريس، تتعلق بالناجحين في مسابقة توظيف أساتذة التعليم الثانوي والحاملين لشهادة الليسانس أو الدراسات العليا، وكذا العجز المسجل في مادتي الرياضيات والفيزياء في الطور الثانوي.
وتكشف مراسلة صادرة عن مديرية تسيير الموارد البشرية تحت رقم 297/09 المؤرخة في 21 أكتوبر الجاري، الموجهة إلى كافة مديريات التربية والحاملة صيغة ”التنفيذ الفوري”، عن إجراءات جديدة تخص معالجة الشغور في رتب التدريس، وفقا للمحضر المشترك بين وزارة التربية وزارة المالية والمديرية العامة للوظيفة العمومية.
وجاءت المراسلة التي تحوز ”الخبر” نسخة منها، مقسّمة إلى أربعة محاور تتضمن التدابير الجديدة، حيث نصّ المحور الأول على تعيين الناجحين في مسابقة توظيف أستاذ التعليم الثانوي والحاملين لشهادة الليسانس أو الدراسات العليا بصفة مستخلفين، وفقا للتعليمة رقم ,09 فيما يتم استكمالهم بنجاح التكوين بصفة متربصين، حسب ما هو منصوص عليه في المادة 71 من المرسوم التنفيذي رقم 08ـ315 المعدل والمتمم.
واحتوى المحور الثاني من ذات المراسلة، على توصل الوصاية بخصوص العجز المسجل في مادتي الرياضيات والفيزياء في رتبة أستاذ التعليم الثانوي، لعدم توفر العنصر البشري المؤهل، إلى الاتفاق على توسيع الشهادات في المادتين لتشمل في مادة الرياضيات شهادة ماستر في المادة وتشمل كل التخصصات، ومهندس دولة في الإحصاء في نفس التخصص. أما في الفيزياء، فيجب توفر ماستر في المادة وتشمل أيضا كل التخصصات، ومهندس دولة في مختلف فروع الفيزياء.
كما نص المحور الثالث، لأول مرة، على عدم تسقيف القائمة الاحتياطية في المسابقة على أساس الشهادة، ما يتيح إمكانية استغلال كل المناصب المحررة، ما يعني أن الفائزين في مسابقات التوظيف المتواجدين ضمن القوائم الاحتياطية في إطار الترتيب، سيتم اللجوء إليهم. وتضمن المحور الرابع والأخير، أوامر لمدراء التربية بتوسيع مجال تطبيق التعليمة رقم 09 لتشمل حالات النقل والترقية في أسلاك التعليم والمناصب التي بقيت شاغرة بعد المسابقة.
وختم مدير الموارد البشرية، محمد بوخطة، التعليمة التي تحمل توقيعه، بتدوين ملاحظة تنص على أنه بالنسبة للمناصب الشاغرة في رتبة أستاذ رئيسي، فإنّه يدمج عليها وفقا لتطبيقات المرسوم التنفيذي رقم 12ـ240 ويتم تحرير مناصب المدمجين الأصلية، ليتم التوظيف على أساسها.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.