جديد الكناباست للادارة

  • بواسطة

بتاريخ 19 أكتوبر2019 عقدت جلسة عمل بوزارة التربية الوطنية حضرتها نقابتنا cnapest مع مختلف النقابات تحت رئاسة السيد الأمين العام لوزارة التربية الوطنية تمّ خلالها التطرق إلى ملف الوتائر المدرسية خصوصا ملفي العطل في ولايات الجنوب والنشاطات الاصفية وبهذا الخصوص تم الاتفاق على تنظيم أربع (4) ندوات جهوية يومي 13و14 نوفمبر 2021 تسبقها ندوات ولائية وبعد هذا التاريخ بأسبوع تنظم ندوة وطنية، وتشارك في هذه الندوات كل الفعاليات التي لها صلة بالموضوع – نقابات ،أولياء تلاميذ، …..-.

علي هامش هذا الاجتماع تم التطرق إلي المطالب النقابية التالية :

1.الخدمات الاجتماعية. فيما يخص ملف الخدمات الاجتماعية تمّ الاتفاق على تاريخ 24أكتوبر2019 لعقد جلسة عمل بحضور نقابات التربية الوطنية من أجل إعداد منشور وزاري يحدد كيفية انتخاب الممثلين في اللجان الولائية والوطنية, وضبط كل الإجراءات لتنصيبهما قبل 31ديسمبر 2021.

2. ملف القانون الخاص. تم التأكيد علي ضرورة احترام المواعيد المحددة في محضر 13/10/2019، ولكي تتمكن الوزارة من دراسة جميع الاقتراحات المتعلقة بهذا الملف طلبت هذه الأخيرة من النقابات أن تقدم مقترحاتها قبل30/10/2019 كحد أقصي.

ملاحظة: النقابة cnapest أنهت عملها فيما يخص هذا الملف وسلّمت نسخة من مشروعها إلى وزارة التربية الوطنية بتاريخ 16ماي 2021, كما ستتقدم أيضا ببعض الاقتراحات الإضافية تخص المشروع في الآجال المحددة.

3.طب العمل. تم الاتفاق علي عقد جلسة عمل بحضور نقابات التربية الوطنية يوم: 30/10/2019 لتحضير مشروع مقرر يتعلق بالمناصب المكيفة.

الجزائر في 20أكتوبر 2021

عن المكتب الوطني:

الأستاذ نوار العربي

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.