تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مفتشوا المسيلة والمسودة

مفتشوا المسيلة والمسودة

  • بواسطة

بيان من مفتشي التعليم الابتدائي لولاية المسيلة

نحن مفتشي التعليم الابتدائي لولاية المسيلة و في الوقت الذي كنا ننتظر فيه صدور قانون منصف وعادل يعيد للمفتش اعتباره ويحفظ له كرامته من خلال إعادة النظر في التصنيف بما يستجيب للتطلعات المشروعة انطلاقا من الحفاظ على الحقوق المكتسبة وعدم التمييز بين فئة وأخرى لها نفس الملمح وتؤدي نفس المهام، فوجئنا بمشروع ترقيعي أقل ما يقال عليه أنه مخيب للآمال، إذ عمق الحقرة والتهميش لمرحلة التعليم الابتدائي ومؤطريها ومشرفيها بشكل عام و حمل في طياته العديد من الاختلالات نذكر منها:

1- تكريسه مبدأ التمييز دون اعتماده على معايير موضوعية واضحة…

2- إدماجه للمفتشين المنحدرين من التعليم الثانوي في رتبة مفتشي التعليم المتوسط أو التوجيه المدرسي دون مشورة المعنيين، ودون تقدير حقيقي يليق بملمحهم .

3- إغفاله تماما لفئة مفتشي التعليم الابتدائي المنحدرين من التعليم المتوسط والذين كانوا مصنفين في الصنف 13 مثلهم مثل المنحدرين من التعليم الثانوي مع نزع النقاط الاستدلالية 105 دون تعويض.

4- ورغم تثميننا لاستحداث رتبة مفتش إدارة الابتدائيات، فإننا نندد بالنظرة الدونية له؛ حيث نصت المسودة على مهام مختلفة عن مهام مفتش الإدارة في المتوسط والثانوي، وكرست (أعمال البوسطاجي).

5- كما غلقت المسودة أفق الترقية تماما أمام جميع مفتشي التعليم.

وعليه فإننا نطالب ب:

1- إعادة النظر في التصنيف وفق معايير موضوعية، مراعاة للمهام أو للملمح بعيدا عن التمييز وحفاظا على مكتسبات الجميع ودون إغفال لأي فئة.

2- توحيد تصنيف جميع المفتشين في صنف 17 لعدم اختلاف ملمحهم ومهامهم عن زملائهم في المتوسط والثانوي .

3- فتح آفاق ومسارات الترقية أمام جميع المفتشين.

المسيلة في:23/02/2019

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.