رحلة مجانية إلى تقرت

تقرت جوهرة الواحات تقع علب بعد 160كم عن عاصمة الولاية ورقلة ، يحكي لنا الآباء عنها مدينة الخير منذ الفترة الإستعمارية ، تقرت اليوم تعتبر من المدن الكبرى في الجزائر حيث تتكون من أربع بلديات : تقرت البلدية الأم ، النزلة ، تبسبست والزاوية العابدية ، سكانها فسيفساء جزائرية رائعة حيث تجد رجال الحشان ذوي البشرة السمراء وأولا نايل ويتجمعون في حي المستقبل ( الشتاية ) بالبلدية الأم تقرت و05 جويلية بالزاوية العابدية و عين الصحراء ( ذراع البارود ) بالنزلة، وأيضا بني ميزاب وأولادالسايح والسوافة و .. و… ، تحتظنهم تقرت الكبرى وهم يعيشون في ألفة وتربطهم علاقات مصاهرة فهم فعلا كالعائلة الواحدة .
تقرت منطقة صناعية عملاقة فتجدفيها مصانع الآجر والخزف والحديد والبلاستيك والزجاج والبلاط و…وأيضا منطقة تجارية بإمتياز فسوقها إن لم أكن مبالغا الأكبر على مستوى الوطن تجد فيه كل مايخطر ببالك ، كما أن بها مطار، ومحطة لسكة الحديد ، وبها محطة برية لنقل المسافرين حيث النقل مضمون لجميع جهات الوطن و24سا ، وأيضا بها أكبر مستشفى في الجنوب ( مستشفى سليمان عميرات ) يحوي العديد من التخصصات الجراحية إ ضافة إلى مستشفلى الأم والطفل الكبير وعيادات موزعة على جميع أحياء المدينة .
وللشباب ففي المدينة دور شباب وملاعب بلدية ومراكز ثقافية ومراكز تكوين مهني .
تقرت منطقة فلاحية فهي محاطة بحقول النخيل ورغم أن تمر وادي ريغ من أجود التمور العالمية إلا أن الشباب عزف عن العمل الفلاحي وتتأسف كثيرا لما ترى أشجار النخيل وهي مهملة للأسف الشديد .
إذا أردت زيارة تقرت رغم أن أهلها يكرمون الضيف لكن أيضا الفنادق موجودة فكن مطمئنا ، لكني لا أنصح بالزيارة صيفا حيث الحرارة الشديدة فمناخها صحراوي .
أـتمنى أنكم استمتعتم بهذه الرحلة الى تقرت حيث الرمال الذهبية والنخيل الجميلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.