كيف اصبح زوجة ناجحة و مميزة جدا -المرأة الجزائرية

و كيف اصبح زوجة ناجحة و مميزة جدا
جميع النساء يتمنين الحصول على زواج ناجح. ولكن عليهن أن يعلمن بأن الطهي والتنظيف وطاعة الزوج لا تعني في أيامنا هذه أنها زوجة ناجحة.

إذا كنت حقا تريدين أن تكوني زوجة ناجحة فعليك أن تحبي زوجك و تحترميه، تقومي بتلبية احتياجاته, وعليك أن تجعليه يشعر أنه مرغوب فيه، وأن لا تظهري له انك لا ترغبين في غيره.
كما عليك أن تجامليه بين الحين والآخر و أن تشعريه بأنه جذاب ورائحته رائعة.
أخبريه بأنك تحبينه وتنتظرينه وتطهين الطعام من أجله و تحبين منه أن يبادلك تلك المشاعر، وقومي بتنظيف المنزل و أخبريه بحبك له عندما يساعدك.
و قومي بغسل ملابسه و بترتيب أشيائه الخاصة بدون سبب لذلك.
و الأهم من كل ما سبق ألا تساوينه بتاتا و إطلاقا برجل غيره. فإن ذلك التقدير والاحترام و تلك المشاعر المبذولة منك هي له هو فقط.
فإن كنت تريدين أن تكوني تلك الزوجة إليك بعض النصائح التي ستساعدك (أنت) في الحصول على زواج سعيد مع زوجك:

التعليمات:
أمور ستحتاجينها:
• الحب.
• الوفاء.
• الاحترام.
• الصدق.
• التقارب الذي لا ينبغي أن يكون إلا بين الرجل وزوجته.

حسن الإنصات:

لابد لك أن تستمعي إلى ما يريد زوجك قوله. ولا تستمعي إليه نصف استماع. فإذا كان يريد أن يقول لك شيئا، امنحيه انتباهك الكامل و أضيفي بعض التعليقات و هو يتكلم و لا تكتفي بتعليقات الوجه بلا مداخلات. فإذا أحسنت فعل ذلك سوف تكون لديه الرغبة دائما في التحدث إليك و في إشراكك في أموره الخاصة و جميع ما يشغل باله.

اشكريه:
لا تعتبري أمر مساعدته لك شيئا من المسلمات. اشكريه على أقل مجهود يبذله من أجلك، ولا تهتمي بحجم المجهود الذي بذله. فإذا قام مثلا بإخراج القمامة من المنزل أو بالتنظيف بعد العشاء، دعيه يكن متأكدا من أنك تقدرين له مساعدته لك. فإذا شعر هو بتقدير ملحوظا لما بذله من مساعدات، ستكون لديه الرغبة في مواصلة تقديم المساعدات في جميع مهام المنزل دون تذمر.

احذري هذا النوع من الأسئلة:
لا تسأليه باستمرار عما إذا كان يراك جميلة، أو سمينة أو…ما إلى ذلك. فالرجال حقا لا يحبون هذا النوع من الأسئلة. فإن لم تكوني جذابة له لما كان قد تزوجك من البداية-بغض النظر عن مقدار جمالك الحقيقي. و هو لديه افتراض بأنك تعرفين ذلك. فإذا قمت بالإلحاح عليه باستمرار بهذا النوع من الأسئلة، سيتسبب ذلك في انزعاجه السريع منك.

امنحيه وقتاً يقضيه مع أصدقائه:
امنحيه بين الحين والآخر "وقتا يقضيه مع أصحابه". مثلما تحتاجين أنت "وقتا تقضينه مع صديقاتك" فكذلك يحتاج زوجك "وقتا يقضيه مع أصحابه". فاسمحي له بقضاء هذا الوقت عندما يحتاج إليه.
ولا تعني رغبته بقضاء وقت مع أصحابه ليلا لمشاهدة المباراة مثلاً بدلا من قضائه معك بأنه لا يحبك, ولكنه يحتاج فقط لأن يكون مع أصحابه و يقضون أوقات رجالية مع بعضهم. فهي ليست مسألة كبيرة.
و إذا كنت غالبا تسمحين له بتلك الفرصة فسيقدر لك ذلك. وبالتالي فإن هذا من شأنه أن يقلل من الضغط النفسي الموجود في منزلكما بشكل عام.

الحل الوسط:
عندما يأتي وقت الخلافات، فلا تطبقي أسلوب: "هذه هي طريقتي وإن لم تعجبك ابحث لك عن أخرى". و حاولي دائما أن تتوصلي إلى حل وسط، إلا إذا كان كلامه غير مقنع تماما. و عليك أن تتذكري بأن الزواج هو عملية مشتركة و من حقكما أنتما الاثنين أن تبديا آرائكما. فإذا كان من الممكن دائما أن تتوصلا إلى حل وسط مع بعضكما البعض، فسوف تكون حياتكما الزوجية أكثر سعادة.

اهتمي بالعلاقة الخاصة بينكما
أشعريه بأنه لا مثيل له في عينك، وأظهري له رغبتك في الحب والحنان أكثر من مرة بالأسبوع وذلك بالتجمل والزينة المبهجة والمثيرة، ، و حاولي أن تصنعي له ما يحب كما يصنع لك ما تحبين.
و ستجدينه في المقابل يفعل نفس الشيء بالنسبة لك. وأحيانا يحتاج الرجل إلى بعض المداعبات من قبل المرأة (و يختلف كل رجل عن الآخر). و قد يكون بإمكانك أن تشتري له ما يحب حتى و لو كنت تعتقدين أنها مضيعة للمال.

نصائح وتحذيرات:

• تذكري بأنه يريد أن يقوم بكل ما في وسعه ليكون زوجا ناجحا هو أيضا. فإذا كنت غير راضية عن الطريقة التي يعاملك بها أو إذا كنت تشعرين بأنه غير عادل معك، فعليك إخباره بهذا.
و لكن عليك ألا تخبرينه بطريقة يشعر فيها بأنك تهاجمينه. فحاولي و تحدثي معه كثيرا عن عدم كونكما زوجين سعيدين, فستجدينه مرحبا أكثر للاستماع لك ولن يتخذ ضدك موقفا دفاعيا فقط.
• إن لم تقومي بهذه التعليمات, فلن تستطيعي أن تحسني من حياتك الزوجية و لكني آمل ألا تكوني بحاجة إلى تلك النصيحة.
أنا أعترف شخصيا بأن هناك الكثير من الأسرار التي لم تتواجد في هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.