تأثير السحر

كيف ينبعث الأذى من الساحر إلى المسحور، وكيف تستطيع النفاثات التأثير على أحد الأشخاص؟

1 فمن حيث الظاهر: الساحر في نفثه يسوق الشيطان نحو المسحور؛ ويستخدمه في التخييل إليه بما يرغب من الخيالات.

2 ومن حيث الباطن: الشيطان يستخدم الساحر فيتوصَّل بواسطته إلى المسحور، فيخيِّلُ إليه ما يشاء مما فيه إيقاع الأذى وإنزال الضرر، وبشيء من التفصيل نقول:

إن الساحر عندما يتَّجه إلى المسحور يسري شعاع نفسه إليه، فينتهز الشيطان هذه الفرصة ويسري في ذلك الشعاع ويدخل فيه على المسحور، وهنالك يخيِّل له ما يشاء من إنشاء روابط، أو نقضٍ، أو حلّ للعلاقات القائمة.

والحقيقة كل الحقيقة: أن الساحر لا يُمكَّن من سَوْق الشيطان. وكذا الشيطان لا يستطيع استخدام نفس الساحر، إلا إذا كان المسحور امرءاً ظالماً من قبلُ مستحقاً لذلك الأذى الذي يشترك الشيطان والساحر في إيقاعه عليه. قال تعالى: {…وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ} سورة البقرة (102).

وإذاً الشهوة الخبيثة التي تتولَّد في نفس الإنسان عند إعراضه عن الله، وذلك الأذى الذي ينبعث منها ويوقعه المرء بغيره؛ هو الذي يعيد على الإنسان عمله فيجعل هذين الشريكين الخبيثين يتسلَّطان عليه ويسحرانه، ولو أنه كان مُقبلاً على الله لما فعل شرّاً، ولما ناله منهما ضرر ولا أذى.

فالإقبال على ربِّ الفلق، والالتجاء الدائم إليه، يحفظ الإنسان من كلِّ الشرور ويدفع عنه جميع ما يكره وما قد يقع عليه من السوء والضرر.

البيرة يوميا قد تزيد من مخاطر الاصابة بسرطان Une bière par jour pourrait accroître le risque de cancers -لصحتك

العلم ينحني للقران

Une bière par jour pourrait accroître le risque de cancers

NEW YORK Les hommes buvant régulièrement une bière ou un verre d’alcool fort pourraient être exposés à un risque accru de cancer, montre une étude menée par des chercheurs de l’Université McGill de Montréal. Ce risque accru n’existe en revanche pas chez les buveurs de vin.

L’enquête a porté sur près de 3600 hommes canadiens âgés de 35 à 70 ans. Elle conclut que ceux qui ont bu en moyenne une de ces boissons par jour ont plus de probabilité de développer un certain nombre de cancers que les hommes qui boivent occasionnellement ou pas du tout.

Il s’agit notamment des cancers de l’oesophage, de l’estomac, du côlon, du poumon, du pancréas, du foie et de la prostate. En général, la probabilité de développer un cancer augmente parallèlement avec la consommation.

Concernant le cancer de l’oesophage par exemple, les hommes qui boivent une à six fois par semaine ont un risque plus élevé de 83% que les hommes qui ne boivent jamais d’alcool ou les buveurs moins réguliers.

Le risque est trois fois plus élevé chez les consommateurs quotidiens. En outre, concernant ces derniers, le risque s’accroît généralement avec le nombre d’années de consommation.

De nombreuses études ont laissé entendre que le fait de boire modérément – pas plus d’un verre ou deux par jour – pouvait être une habitude bonne pour la santé, en particulier lorsqu’il s’agit d’atténuer le risque d’attaque cardiaque.

Mais l’enquête des chercheurs de McGill suggère que même une consommation modérée de bière ou d’alcool fort pourrait être nuisible.

La question de savoir s’il faut cesser totalement de boire ne peut être résolue par une seule étude, a toutefois souligné Andrea Benedetti, l’un des auteurs de l’enquête. "Pour savoir comment équilibrer le risque (de cancer) avec le risque de maladie cardiovasculaire, le mieux est de parler avec son médecin", a-t-elle dit..

Source: ATS, 24 août 2024

الترجمة

البيرة يوميا قد تزيد من مخاطر الاصابة بسرطان

نيويورك (رويترز) — وكان الرجال بانتظام شرب البيرة أو زجاجة من المشروبات الكحولية قد يكون في زيادة خطر الاصابة بالسرطان ، وتبين دراسة أجراها باحثون في جامعة ماكجيل في مونتريال. زيادة هذه المخاطر هو ولكن ليس من بين الذين يشربون النبيذ.

وشملت الدراسة حوالي 3،600 الكندية الرجال من سن 35 إلى 70 عاما. ويخلص إلى أن أولئك الذين تناولوا في المتوسط من هذه المشروبات في اليوم كانوا أكثر عرضة لتطوير أنواع معينة من السرطان أكثر من الرجال الذين يشربون من حين لآخر أو لا على الاطلاق.

وتشمل هذه سرطانات المريء والمعدة والقولون والرئة والبنكرياس والكبد والبروستات. بصفة عامة ، من احتمالات تطور سرطان جنبا إلى جنب مع زيادة الاستهلاك.

بشأن سرطان المريء ، على سبيل المثال ، والرجال الذين شربوا كوبا إلى ست مرات أسبوعيا يواجهون مخاطر أعلى من 83 ٪ من الرجال الذين لا يشربون الكحول أو الذين يشربون أقل العادية.

والخطر هو أعلى بثلاث مرات بين المستخدمين اليومية. بالإضافة إلى ذلك ، على هذا الأخير ، من مخاطر عموما مع زيادة عدد سنوات التدخين.

وقد اقترح العديد من الدراسات إلى أن الشراب باعتدال — ليس أكثر من الزجاج أو اثنين يوميا — يمكن أن تكون عادة لصحة جيدة ، وخاصة في مجال التخفيف من خطر الاصابة بنوبة قلبية .

لكن باحثين من جامعة ماك غيل المسح يشير الى ان الاستهلاك المعتدل من البيرة أو المشروبات الكحولية الصلبة يمكن أن تكون ضارة.

مسألة ما إذا كان للتخلي عن الكحول تماما لا يمكن حلها عن طريق دراسة واحدة ، ومع ذلك ، قال اندريا بينيديتي ، أحد مقدمي مشروع المسح. "لمعرفة كيفية تحقيق التوازن بين المخاطر (للسرطان) مع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، فمن الأفضل أن تتحدث مع طبيبها ،" قالت..

المصدر : المنشطات ، أغسطس 24 ، 2024

حالة بلع اللسان

!! هـــــام جــدا وخصوصا الرياضيين [ حالة بلع اللسان ] أسبابها وكيفية إسعافها . أنتشرت في السنوات الاخيرة في الملاعب الرياضية حالة وظاهرة خطيرة وهي بلع اللسان من قبل اللاعب وكانت هناك حالات وفاة كثيرة بسبب هذه الحالة الخطيرة وأغلبها تكون بسبب عدم معرفة وكيفية إسعاف المصاب بهذه الملاعب وسأقدم لكم في هذا الموضوع بحث جمعته من عدة مواقع حتى يبين لكم أعراض وعلاج هذه الحالة فمن المهم جدا أن يعرف جميع الرياضيين عن هذه الحالة وكيفية إسعاف المصاب بها وأتمنى يكون في جميع الأندية أو الحواري أو المجموعات الرياضية أشخاص يعرفون التعامل مع هذه الحالة. "اللسان" هو عضو موجود في الفم يتكون من الياف عضلية مسؤول عن تحريك اللقمة والكلام وعند بلعه يؤدي الى سد فتحة اللهاة والاختناق "بلع اللسان " حالة مرضية وعارض ناتج عن اختلال في الجهاز العصبي يكون انيا ومصاحب باختلاجات عصبية وفقدان الوعي والذاكرة المؤقت. ماهي حقيقة بلع اللسان ؟ نسمع من يقول : فلان من الناس او لاعب … بلع لسانه .هذا التعبير خاطيء ..لماذا؟ . لأن الإنسان مستحيل أن يبلع لسانه .. لذا من الخطاء إدخال اليد لسحب اللسان ..لأن عضلة اللسان قوية ..وثانياً لأن اللعاب لايساعد مالذي يحصل إذاً؟ عنما يفقد الإنسان الوعي , يرتخي الجسم كله , بما فيها الفك واللسان ولسان المزمار .فتسقط قاعدةاللسان في مجرى الهواء .. والطريقة التي في الصور تبين ذلك .. فقط نرفع الذقن إلى أعلى مع إمالة الرأس , وذلك لتغيير وشد فتحة مجرى الهواء وتتغير من مستديرة إلى بيضاوية "الأسباب الأكثر شيوعا " 1- ضربات الراس وارتجاج الدماغ head injury تؤدي الى خلل في وظيفة الدماغ وزيادة في التحفيزات الكهربائية للدماغ واختلاجات عصبية وبلع للسان. 2- قصور في الدورة الدموية مثل الاتجاف الاذين atrial fibrillation قد يؤدي الى بلع اللسان واختلاجات عضلية. 3- هبوط نسبة السكر في الدم hypoglycamia 4- اختلال تركيز بعض العناصر مثل البوتاسيوم والصوديوم داخل الجسم. " الإسعافات الأولية وهي الأكثر أهمية" 1- على المسعف أن يكون هادئا . 2- رفع الراس الى الخلف والضغط على الفك السفلي مع محاولة دفع زاوية الفك الامامي وبعد ذلك سيرجع اللسان الى وضعه الطبيعي . 3-على المسعف أن يقوم بإمالة الرأس للخلف و جعل الذقن في أعلى مستوى ثم يتبع ذلك فتح الفم بتحريك الفك السفلي للأسفل ثم يخرج اللسان بطريقة السحب حيث توضع الأصابع (السبابةالإبهام) خلفه على شكل خطاف و يشد للخارج… 4- في حال صعوبة الإرجاع يجب ادخال أنبوب للتنفس endotracheal tube للمساعدة على التنفس ريثما تحل المشكلة. 5- يفضل إستخدام عصا أو أداة لتقليب اللسان بدل من إستخدام الأصابع فهي الطريقة الأكثر أمنا للمسعف فربما المريض قد يطبق فمه على المسعف ويقطع أصابعه . ملحوظة يفضل ان يوضع المصاب في غرفة العناية المركزة ccu لانه قد يحتاج الى رجات كهربائية تنشيطية الى القلب في حالة وجود قصور في الدورة الدموية. مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة وكفانا الله جميعا شر الأمراض .

ماذا تعرفون عن الملونات الغذائية …….؟؟؟؟؟؟ -صحتك

السلام عليكم
وانا نتصفح بعض المواضيع شوفو واش القيت ……

هي Cochineal بالانجليزية .. و حسب الويكيبيديا تُسمى دودة قرمزية باللغة العربية .

صغيرة الحجم ..

لكن استعمالها يعطيها قيمة لدى البعض

كيف ذلك ؟

تستخدم الدودة القرمزية لصنع الأصبغة الحمراء والبرتقالية .. اذ أنها تمثل نسبة حوالي 22% من هذه الصباغ .. المادة المستخلصة منها تسمى الكارمين

تُقتل الحشرة عن طريق غمسها في الماء الساخن أو عرضها لأشعة الشمس أو البخار أو حتى وضعها في الفرن! و يتم اختيار الطريقة حسب اللون الذي يراد التحصل عليه..

تتواجد هذه الحشرة بكثرة في بلدان أمريكا الجنوبية .. و تستعمل لصبغ الأقمشة ، انتاج مواد تجميل و كذلك صبغ مواد غذائية كالحلوى و بعض المشروبات .. E120 ..

تعد فرنسا أكبر مستورد للدودة القرمزية، كما تستورد إيطاليا واليابان أيضا هذه الحشرة. *

مانقولش رايي نستنى ارائكم

تحياتي للجميع

للامانة منقووول

اللهم لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين

السلام عليكم جميعا
عندي سؤال بارك الله فيكم
مر على زواجي سنة و الحمد لله ولكن لحد الأن لم ننجب وبعد التحاليل تبين ان زوجتي عندها ارتفاع في نسبة prolactine
(PROLACTINE ————–53.10 ng/ML)
اعطتها الطبيبة دواء Dostinex 0.5 mg تأخذ حبة كل اسبوع .
هل هناك أسباب معينة تؤدي الى ارتفاع prolactine ؟
هل يحدث حمل قبل الانتهاء من العلاج؟
هل هناك تأثير على الجنين من دواء Dostinex 0.5 mg في حالة الحمل قبل الانتهاء من العلاج؟

أرجوا من اخواني الرد الوافي و الدعاء بان يرزقني الذرية الصالحة آمين.

***اللهم لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين***