لن اهينك يا امرأة……..

الإسلام كرم المرأة وجعل كل ايامها اعياد
والمرأة تبحث عن من يهينهاعندما تريد ان يكون يوم 08 مارس هو عيد لها نحتفل بها ونكرمها وبعد العيد ماذا ؟ ….. اذن يحق لنا ان نهينها بعد انقضاء هذا اليوم ….. هذا هو الفكر الغربي
يحق للمرأة الغربية ان تحتفل بيوم 08 مارس لأن الغرب كانوا ينكرون انسانية المرأة حيث اعتبروها شيطان ومنهم من اعتبرها حيوان و……

ولكن الإسلام كل نصوصه واضحة حول حقوق المرأة وانصفها حيث ساوى بينها وبين الرجل وجندهما ليعملا في طاعة الله تعالى، وفي خدمة المجتمع الصالح، وتكوين الأسرة الصالحة التي تقوم على الأمومة الحانية، والأبوة الراعية، والأخوة المشفقة والقرابة الواصلة، والتي يؤدي كل فرد فيها واجبه، قبل أن يطالب بحقه

فياأمي لن اهينك بتهنئتك في هذا اليوم فكل يوم اقبل يدك وابرك هو شرف لي قبل ان يكون واجب عليا
وياأختي لن اهينك بتهنئتك في هذا اليوم فكل يوم ابتسم في وجهك واقضي امورك وايسر امرك هو رفعة لي قبل ان يكون واجب عليا
ويا زوجتي لن اهينك بتهنئتك في هذا اليوم فكل يوم اقاسمك مشاغل الحياة واخفف عنك همومك واحبك فتلك سعادتي قبل ان يكون واجب عليا
وياامراة لن اهينك اليوم فكل يوم احترمك واقبل ارائك واحاورك واستمع لك واعفوا واتسامح معك فتلك هي اخلاق المسلم وآدابه التي اوجبها الإسلام عليا .

للللللل

أول صباح في الجنّة كيف سيكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وأنت واقف من شُرفة قصرك ، تنظر إلى الكنوز والأنهار والجنان وقد تبدلت عليك السموات والأرض!
أنهار من لبن وأنهار من عسل وأنهار من خمر وأنهار من ماء شديد الصفاء !
وقصور من الذهب والفضه ! وأرضيات على مد البصر من الؤلؤ ! وكثبان من المسك ! وروائح طيبة تهل تحفيك !
وأشجار كثيره أغصانها الذهب ! وفواكهكثيره بألوانها !
وخدم وملك عظيم ومكانة عالية !
وحور وغلمان مخلدون ، وكل من فقدت من أهلك جمع الله بينكم هناك !

أليس هذا كله يستحق الصبرعلى فتن الدنيا ؟

ربّي لا تحرمنا جنتك
اللهم لاتحرمنا لذة النظر إلى وجهك الكريم
اللهم اجمعنا و والدينا وذرياتنا واخواننا وأخواتنا وجميع المسلمين والمسلمات في الفردوس الأعلى من الجنه
آميــــــن يـــــآرب

الموضوع منقول للامانة

آفة المخدرات

قصيدة شعرية لشاعر الشعبي محمد الطاهر سالمي لا تبخلوا علينا بآرائكم القيمة ونقدكم البناء

شـجرة مســـمومة و مــــــــــــــرا ر

ظـــــاهرة في العالـــــم مــشــــــــــــوا ر
طــريـــقــــها راهـــــــــو غــــــدا ر

يــا مـــغـــرت اكــبــــار وصــغــــــــــا ر
المــخـــــذرات مـاهـــي استقــــرا ر

هـــــي مـــذلـــــــة وبصـــمة عــــــــــا ر
تابــــعـــــها ديــــمــه مـــحـــتـــــا ر

الــــوجـــــه يكـــحــــــال يـــصفــــــا ر
الــبــعــــض فـــيـــها غـــرقـــــــا ن

كـــــــا الــليــــل كــــا الـــــــنهــــــــــا ر
ضــــــــاره بصحـــــة و الــــمــــا ل

تـــــخــــلــــي الـــــجسم كالمسمــــــــــا ر
الـــصـــحـــــــــة تـــــاج خـــيـــــا ر

الـــعـــــرض أمـــــانــــــة و بـــــــــــلّا ر
مـــــاهـــــي فـخــرة ما عمــــــــــا ر

الـــمـــــردود أحـــــــــزان وأضــــــــرا ر
تسمــــــــع كـــــان صـــار وصـــا ر

كــــالـــمديــنـــــــــة كــــــــالــــــــــــدوار
يـــــــا مــحطمــت ا نساء و رجا ل

مـــا يــفــيـــــد لا كـــــيلو ولا قــنطــــــا ر
مـــا يــغــــرك حـــتـــي ملــــــــيا ر

مــتــقــــو ل خــدمــــة شــطــــــــــــــا ر
تـــــــــــورث الـــهـــم والــعــــــا ر

تــــــخسر الا هــــــــل و الـــجـــــــــــــا ر
فـــــــــــــكــــــــــــر ولـــو نهـــــــار

راك راحـــــــــــــل عــــــن هــــــــــــــدار
كــــــــــل مسكـــــــر حــــــــــــر ام

عـــــــــجــــل عــجل بــــا الـــقــــــــــرا ر
انــــــدم عـــلــــى الشـــي لصــــــا ر

ربـــــــي راهـــــــــــــــو غـــــفـــــــــــا ر
عــــنـــــــــد ه الــجنــــة و الـــــنا ر

شـــــــوف انـــــت مــا تـــخـــتــــــــــا ر
اســــتـــــر اســتـــر يا ســتـــــــــا ر

صـــــلـــــى علــى الــنبـي المــختـــــــــا ر
شــــجــــــرة مسمومة ومـــــــــــرار

ظـــــاهــــــرة في العالـــــم مـــــشــــــوا ر
طــــريـــقها راهــــــو غـــــــــــدا ر

يــــا مغــــر ت ا كـــبـــــار و صــغـــــا ر

[IMG]file:///C:%5CDOCUME%7E1%5Cepsp_net%5CLOCALS%7E1%5CTemp%5Cm sohtml1%5C01%5Cclip_image001.gif[/IMG]

[IMG]file:///C:%5CDOCUME%7E1%5Cepsp_net%5CLOCALS%7E1%5CTemp%5Cm sohtml1%5C01%5Cclip_image002.gif[/IMG]

الثقة بالنفس هي ما نحتاجه

الثقة بالنفس هي ما نحتاجه

الثقة بالنفس هي ما نحتاجه
لم يجد رجل الأعمال الغارق في ديونه وسيلة للخروج منها سوى بأن يجلس على كرسي بالحديقة العامة وهو في قمة الحزن والهمّ متسائلاً إن كان هناك من ينقذه، وينقذ شركته من الإفلاس؟ فجأة! ظهر له رجل عجوز وقال له: "أرى أن هناك ما يزعجك"، فحكى له رجل الأعمال ما أصابه، فرد عليه العجوز قائلا: "أعتقد أن بإمكاني مساعدتك" ثم سأل الرجل عن اسمه وكتب له " شيكاً " وسلّمهُ له قائلاً: "خذ هذه النقود وقابلني بعد سنة بهذا المكان لتعيد المبلغ"، وبعدها رحل العجوز وبقي رجل الأعمال مشدوهاً يقلب بين يديه شيكاً بمبلغ نصف مليون دولار عليه توقيع ( جون دي روكفلر)رجل أعمال أمريكي كان أكثر رجال العالم ثراء فترة 1839م – 1937م. جمع ثروته من عمله في مجال البترول، وفي وقت لاحق أصبح من المشهورين. أنفق روكفلر خلال حياته مبلغ 550 مليون دولار أمريكي تقريبًا في مشروعات خيرية.

أفاق الرجل من ذهوله وقال بحماسة: الآن أستطيع أن أمحو بهذه النقود كل ما يقلقني، ثم فكر لوهلة وقرر أن يسعى لحفظ شركته من الإفلاس دون أن يلجأ لصرف الشيك الذي أتخذه مصدر أمان وقوة له. وانطلق بتفاؤل نحو شركته وبدأ أعماله ودخل بمفاوضات ناجحة مع الدائنين لتأجيل تاريخ الدفع. واستطاع تحقيق عمليات بيع كبيرة لصالح شركته. وخلال بضعة شهور استطاع أن يسدد ديونه. وبدأ يربح من جديد.
وبعد انتهاء السنة المحددة من قبل ذلك العجوز، ذهب الرجل إلى الحديقة متحمساً فوجد ذلك الرجل العجوز بانتظاره على نفس الكرسي، فلم يستطيع أن يتمالك نفسه فأعطاه الشيك الذي لم يصرفه، وبدأ يقص عليه قصة النجاحات التي حققها دون أن يصرف الشيك. وفجأة قاطعته ممرضة مسرعة باتجاه العجوز قائلة: الحمدلله أني وجدتك هنا، فأخذته من يده، وقالت لرجل الأعمال: أرجو ألا يكون قد أزعجك، فهو دائم الهروب من مستشفى المجانين المجاور لهذه الحديقة، ويدّعي للناس بأنه " جون دي روكفلر".

وقف رجل الأعمال تغمره الدهشة ويفكر في تلك السنة الكاملة التي مرت وهو ينتزع شركته من خطر الإفلاس ويعقد صفقات البيع والشراء ويفاوض بقوة لاقتناعه بأن هناك نصف مليون دولار خلفة!
حينها أدرك أنّ النقود لم تكن هي التي غيَّرت حياته وأنقذت شركته، بل الذي غيرها هو اكتشافه الجديد المتمثل في(الثقة بالنفس ) فهي التي تمنحك قوة تجعلك تتخطى أخطر فشل وتحقق أعظم نجاح.

هي بالضبط ما نحتاجه

علاج مرض الاضطراب الوجدانى؟

الاضطراب الوجدانى يعنى الاضطراب فى المزاج، حيث يسمى المرض الذهانى ثنائى القطبين، وأعراضه أن المريض تحدث له نوبات من الهوس "نشاط زائد"، حيث يكون كثير الحركة والكلام، ويعانى المريض من عدم النوم، وتأتى له أفكار متطايرة، ويحاول التحدث لأكثر من شخص فى وقت واحد، وذاكرته تكون حادة بحيث يتذكر تفاصيل لأشياء قديمة صعب لأى شخص عادى أن يتذكرها. كما أن من أعراض المرض هو الأكل بكثرة أو التدخين وتناول الشاى والقهوة بكثرة ونسميها نوبة هوس. أما القطب الآخر، منه فهو الاكتئاب ويكون الإنسان كسولاً، وعديم الحركة ومتوتر، أو أن يكون زائد الحركة، وقد يعانى من كثرة النوم أو قلة النوم واختلاف الناحية المزاجية ما بين النهار والليل، وهذا المرض يأتى مع تغيير الفصول، لأن تغير الجو يساعد على ظهور المرض، والذى يفيد فى العلاج هى أدوية تثبيت الناحية المزاجية مثل دواء "لامكتال". وهو علاج للاكتئاب إذا حدثت له نوبة الاكتئاب، أو دواء "ديباكين" فى حالة نوبة نشاط الهوس، وإذا جاءت له النوبة مرة واحدة يأخذ العلاج لمدة عام، أما إذا تكررت النوبة للمرة الثانية فعليه أن يأخذ العلاج لمدة عامين، أما إذا حدثت النوبة للمرة الثالثة، فلابد من تناول العلاج مدى الحياة، وننصحه بتناول العلاج الوقائى بجرعات صغيرة بعد الشفاء.

أما الدكتور هشام حتاتة، أستاذ مساعد الطب النفسى بكلية الطب جامعة عين شمس، فيقول إن الاضطراب الوجدانى من ضمن الأمراض النفسية التى تم اكتشافها فى القرن الماضى، حيث تسمى الاضطرابات الوجدانية، بمعنى اضطراب فى المشاعر، حيث إن مشاعر الحزن مثلا تسيطر على المريض، قد تصل إلى الاكتئاب، ومشاعر الفرح تزيد حتى تصل إلى درجة الهوس، إذا شعر بالفرح. واضطرابات المشاعر تؤثر بالتالى على طريقة التفكير، فيصبح هناك اضطراب فى التفكير وفى اتخاذ القرار، واضطراب فى سلوكه أيضا، لذلك سمى اضطرابا وجدانيا ثنائى القطبين، لذلك ننصحه بعدم تناول المكيفات كالحشيش والخمور لأنها تؤثر على الجهاز العصبى، … الوجدانية، بمعنى اضطراب فى المشاعر، حيث إن مشاعر الحزن مثلا تسيطر على المريض، قد تصل إلى الاكتئاب، ومشاعر الفرح تزيد حتى تصل إلى درجة الهوس، إذا شعر بالفرح. واضطرابات المشاعر تؤثر بالتالى على طريقة التفكير، فيصبح هناك اضطراب فى التفكير وفى اتخاذ القرار، واضطراب فى سلوكه أيضا، لذلك سمى اضطرابا وجدانيا ثنائى القطبين، لذلك ننصحه بعدم تناول المكيفات كالحشيش والخمور لأنها تؤثر على الجهاز العصبى، فتؤدى إلى الانتكاسة فى المرض، وإذا تم شفاؤه وعادت إليه اضطرابات النوم أو العصبية، فلابد للعودة للعلاج مرة أخرى. ولابد أن يلجا إلى أقرب شخص لديه إذا حدثت له أى مشكلة أو إلى أى طبيب نفسى حتى لا تؤثر المشكلة عليه، ويعود إليه المرض مرة أخرى.