كيف يُوصل شياطين الإنس السحر إلى الناس

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف يُصل شياطين الإنس السحر إلى الناس

1_ عن طريق الجن
والجن لهم قدرات يتمكنون بها من دخول المنازل والأمكنة ، وقد يسرقون منها بعض الأمتعة ، كما في حديث أبي هريرة وسرقة الجني من تمر الصدقة ، أو يضعون فيها ما يأمرهم به الساحر ، وعلى المسلم أن يتحصن بالأذكار الشرعية ، وأن يسمي الله تعالى عند دخوله وعند طعامه وشرابه ، وأن يغلق بابه ، فإن الشيطان لا يفتح بابا أغلق .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في بيان ما تفعله الشياطين للسحرة : " وإما أن يأتيه بمال من أموال بعض الناس ، كما تسرقه الشياطين من أموال الخائنين ومن لم يذكر اسم الله عليه ، وتأتى به .
مجموع الفتاوى(19/35)
فمن أغلق بابه وسمى الله ، ووضع متاعه وماله وسمى الله ، كان ذلك حفظا له من الجن .
2_ عن طريق الساحر
قد يضع الساحر السحر بنفسه ، كما في قصة سحر النبي صلى الله عليه وسلم ، فعن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال : ( كان رجل [ من اليهود ] يدخل على النبي صلى الله عليه وسلم [ وكان يأمنه ] فعقد له عُقَدا فوضعه في بئر رجل من الأنصار [ فاشتكى لذلك أياما ـ وفي حديث عائشة ( ستة أشهر ) ـ ] فأتاه ملكان يعودانه فقعد أحدهما عند رأسه والآخر عند رجليه فقال أحدهما : أتدري ما وجعه ؟ قال فلان الذي [ كان ] يدخل عليه عقد له عُقَدا فألقاه في بئر فلان الأنصاري فلو أرسل [ إليه ] رجلا وأخذ [ منه ] العقد لوجد الماء قد اصفر . [ فأتاه جبريل فنزل عليه بالمعوذتين ) وقال : إن رجلا من اليهود سحرك والسحر في بئر فلان قال ] فبعث رجلا وفي طريق أخرى فبعث عليا رضي الله عنه ) [ فوجد الماء قد اصفر ] فأخذ العقد [ فجاء بها ] [ فأمره أن يحل العقد ويقرأ آية ] فحلها [ فجعل يقرأ ويحل ] [ فجعل كلما حل عقدة وجد لذلك خفة ] فبرأ . وفي الطريق الأخرى : ( فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم كأنما نشط من عقال ) وكان الرجل بعد ذلك يدخل على النبي صلى الله عليه وسلم فلم يذكر له شيئا منه ولم يعاتبه [ قط حتى مات ] )
أورده الألباني في السلسة الصحيحة (6/615) وعزاه للحاكم (4/460) والنسائي (2/172) وأحمد (4/367) والطبراني.
3_ عن طريق الذي يريد سحرك
تجد الشخص يذهب عند الساحر فيعطيه السحر الذي يريد أن يسحربه فيطعمه له أو يجعله في مكان مروره حتى يسحر
والله المستعان اللهم إحفظ المسلمين والمسلمات من كيد السحرة والشياطين ومن شياطين الإنس

مدى تأثير السحر

بسم الله الرحمن الرحيم
مدى تأثير السحر

قال ابن قدامة رحمه الله في المغني (9/29):ولولا أن السحر له حقيقة، لما أمر الله تعالى بالاستعاذة منه. وقال الله تعالى: {يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت} [البقرة: 102] . إلى قوله: {فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه} [البقرة: 102] . وروت عائشة – رضي الله عنها – «أن النبي – صلى الله عليه وسلم – سحر، حتى إنه ليخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله وأنه قال لها ذات يوم: أشعرت أن الله تعالى أفتاني فيما استفتيته؟ أنه أتاني ملكان فجلس أحدهما عند رأسي، والآخر عند رجلي، فقال: ما وجع الرجل؟ قال: مطبوب قال: من طبه؟ قال: لبيد بن الأعصم في مشط ومشاطة، في جف طلعة ذكر، في بئر ذي أروان.» ذكره البخاري، وغيره. جفالطلعة:وعاؤها. والمشاطة: الشعر الذي يخرج من شعر الرأس أو غيره إذا مشط. فقد أثبت لهم سحرا. وقد اشتهر بين الناس وجود عقد الرجل عن امرأته حين يتزوجها فلا يقدر على إتيانها، وحل عقده، فيقدر عليها بعد عجزه عنها، حتى صار متواترا لا يمكن جحده. وروي من أخبار السحرة ما لا يكاد يمكن التواطؤ على الكذب فيه
قال ابن القيم رحمه الله في بدائع الفوائد(2/227):وقد دل قوله: {وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ} وحديث عائشة المذكور: على تأثير السحر وأن له حقيقة.
قال الشيخ صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان حفظه الله في مجموع فتاويه(1/45):أما تأثير السحر وما يترتب عليه من الإصابات، فهذا شيء واقع ويؤثر، يقتل ويمرض، ويفرق بين المرء وزوجه، ويفسد بين الناس، تأثيره هذا شيء واقع.

تجربة احدى الاخوات في التخلص من السحر والسحر الماكول ترويها بنفسها

انا اليوم سوف اكتب لكم تجربة احدى الاخوات شفيت من السحر اتمنى انكم تستفيدوا منها

لاتنسو ذكر الله

سأبدا لكم بالطريقه ثم اذكر لكم نصائح من خلال تجربتي مع المرض
وسوف اضع بين الاقواس اضافات تمنيت اني سويتها

اول شي العلاج لازم يكون بنف الطريقه اللي بأكتبها لان سبحان الله فيها اعجاز علمي

وتجيبن حجر ين صفوان(الحجر الاملس) وتاخذين 7ورقات سدر هي صغار بس بتكفي
وتفركيها بين الحجرين وتضيفن شوي ماء عشان يسهل فركها ماينفع الخلاط ولا اي طريقه ثانيه هنا الاعجاز العلمي ولها تاثير عجيب ع الجان
اللحين تضيفين السدر اللي فركتيه بالوعاء اللي حطيتي فيه لتر ماء

والباقي تغتسلين فيه في مكان طاهر جميع انحاء الجسم وحتى الشعر
ومباشرة تاخذي زيت زيتون مقري عليه مقدار فنجال قهوه وتدهنين جسمك فيه حتى وهو ماجف من الماء وتتركيها على جسمك الى العصر تقريبا وبالنسبه للي في المساء تنامين فيها

2-بعدها تجيبي جك ماء 20 لتر وتضيفين له الماء والزعفران المنقوع 3-اللحين العلاج بيكون مره صباحا ومره مساء عنك من بع صلاة الفجر الى الساعه 8 وياليت يكون قبل طلوع الشمس افضل وفي المساء بعد صلاة العشاء مباشره لمدة 7 ايام 4-تجيبن ورق سدر اخضر(مو يابس اخضر) وتاخذين وعاء وتاخذي من الماء اللي بالجك الكبير مايقارب لتر 3 اكواب كبيره تقريبا 5-تشربين 3-حفنا ت بيدك ماء (بيدك مو بالكاسه) 6- كل مابغيتي تشربين اشربي من الماء والزعفران وترى مافيه طعم بس لون 1-اول شي تاخذين علبه مويه 2لتر ماء زمزم وتضيفين لها ملعقتين صغيره زعفران وتترل لتنقع 6ساعات وتقري عليه رقيه عامه ورقيه السحر واللي حابه تقرا البقره كامله(انا قريت البقره) اهم الاشياء اللي تحافظين عليها مع البرنامج

واهم شي ملعقه قبل النوم ومعاد تاكلي عليه شي ويكون العسل مقري عليه

واذا مالقيتي التبع مو مشكله اشربي سنا لوحدة وحليه بعسل واستمري عليها حوالي 3اسابيع واذا احتجتيها مره ثانيه اجلسي اسبوع وبعدين ارجعي استعمليها انا جلست استعملها شهرين وفادتني كثير وكان السحر يطلع على دفعات
(بعد ماكنت اعرف ع السنا وما استعملتها الابعد هالوصفه ب شهر بس حسيت لو استعملتها معاها كان مفعولها اقوى)

2-الاذكار واكيد مافيه احد صار يهمل اذكاره وخاصة اذكار النوم 3-الافطار على 7تمرات عجوة (مهم جدا) 4- المداومه ع العسل (تاخذين عسل سدر او شوكه) وقبل استعماله تطحنين حبه سوداء وتاخذيها معاة كل 4 ساعات 5- يمكن تضيفي لماء الشرب غطاء ماء ورد(انا ماكنت ادري ذيك الفتره عن فوائد ماء الورد فما اخذتها) 6- في اخر يوم من العلاج وع الريق او ع الاقل بعد مرور3ساعات على اكلك(اشربي سنا مضاف له التبع وهذا شي معروف عن العطارين اسمه تبع السنا وهو عباره عن تمرهندي ونبق وورد واشياء كثيره تكون مجموعه بكيس ) 7- اكثري من دعاء اللهم ابطل سحري واحلل عقده واخرج خادمه واكثري من الدعاء عامه 8- طوال ماانتي نايمه خلي سورة البقره شغاله او رقيه السحر وتكون ع التكرار(انا بعد ماسويت هالطريقه في البدايه بس بعدين فادتني كثير) 1-قراءة القران ومحاولة ختمه في هذة الفتره او قراءة سورة البقره يوميا وانا كنت اقرا سورة البقره والسحر معروف انه بهذه الطريقه باذن الله يبطل بعد 7ايام وانا بقيت اعاني لان خادم السحر ماطلع بس بديت ارتاح من بطني وبعدها صرت استفرغ اشياء غريبه ومع السنا كان يجيني اسهال مستمر (اكرمكم الله) وبعد تخرج اشياء غريبه
والسنا سبحان الله بمجرد ماينظف البطن من السحر يخف الاسهال ويمكن ينقطع

بعد ماتنتهي 7 الايام لاتتركي العجوه ولا العسل واذا بقي من الماء اشربي منه

يمكن بتحسون الطريقه صعبه بس ربي يسهلها ويساعدك فيها وانا سويتها مرتين والفرق بينهم اسبوع
بس انا كنت معظمه شأن السحر واقول مارح يطلع غيري من سنين ماخرج سحرهم وانا بيخرج في شهور
ونسيت ان قدرة ربي فوق كل شي
ترى جميع الاسحار تبطل بسهوله ولكن اذا جلستي تقولي سحري قوي وسحري غير هذا يزيد خادم السحر قوه وغرور قيخدم سحره بقوة ولكن اذا صغرتي شانه وكان ايمانك بالله قوي واملك به كبير صدقيني بيبطل معاك بسهوله ويسر لانك بقوتك وايمانك بتضعفي الخادم

تخلص من السحر والعين ،بإذن الله

المقال منقوا من الدكتور فهد بن سعود العصيمي
الحائز على دكتوراه في علم نفس وتفسير الأحلام ومختص في الرقية الشرعية

طريقة ناجحة ( بإذن الله ) لعلاج أعراض العين أو المس أو السحر

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد : قبل أن أذكر الطريقة . أود أن أنبه لعدة أمور :
1/ حين شاهدت تهافت الناس على وصفة فلان وفلان ، وكأنهم نسوا أو تناسوا أن الشافي هو الله ، وفقني الله لهذه الطريقة لعلاج أعراض العين أو المس أو السحر ، وأكدت فيها على أهمية التوكل على الله وأنه الشافي ، وأن هذه الوصفات ما هي إلا أسباب .
2/ أنا مؤمن بقدرة الإنسان على رقية نفسه بنفسه ، وكل ما ينقص هذا الإنسان هو الإرادة والعزم والتوكل على مولاه، والمعرفة ، والتوبة والإنابة لخالقه ، فمن ابتلاه بالمرض قادر على إزالته عنه .
3 / ذكرت في وصفتي طريقة مفصلة ، وابشركم بأنها نجحت نجاحا باهرا بحمد الله ، والجديد في الطريقة أن الإنسان قادر على تجربتها على نفسه كما أنها تفيد لعلاج السحر والعين والمس، ولكن لابد من الصبر على أعراضها ؛ بخاصة في الأيام الأولى .
4/ ساهم كثير من الرقاة الذين حظهم من العلم قليل ، أو أنهم سحرة تلبسوا بلباس الزهد والورع ، ليوهموا المحتاج من المرضى بظواهر عديدة وتسببوا عليهم بأمور ليس المجال حصرها هنا ولكن من أخطرها وقوعهم بالشرك بالله أو ضعف التوكل عليه ، أو تعريضهم لبعض الممارسات العلاجية الخاطئة ، ناهيك عن الخسائر المالية التي تكبدوها . وتلخيصًا لما سبق أقول : لقد فشت في عصرنا هذا الأمراض الغامضة التي حار فيها الأطباء، وامتنعت على الدواء وإن المتأمل فيها ، وفي أحوال الناس ، يجد أن خلفها سحرا أو عينا ، وقد روى مسلم في صحيحه ، عن ابن عباس ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين " وقد ثبت مشروعية الرقية من العين ، كما ثبت في الصحيح من حديث عائشة رضي الله عنها ، قالت: أمرني النبي صلى الله عليه وسلم أو : أمر أن يـُـسترقى من العين وأخرج البزاز ، بسند حسن عن جابر رضي الله عنه ، رفعه أكثر من يموت بعد قضاء الله وقدره بالنفس ، قال الراوي: يعني العين ، وجاء في صحيح مسلم عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم رخص في الرقية من الحـُـمة والعين والنملة وأما السحر ، فقد عم وانتشر وصار سوق السحرة هذه الأيام رائجا ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، وبعد هذه المقدمة أقول ، هذا علاج نافع بإذن الله للعين والمس والسحر .

المقادير:

1- ثلاثة كيلو من تمر العجوة وهذه يؤكل منها على الريق (7) حبات لمدة ثلاثة أسابع ، ومن به مرض السكر فليرجع إلى طبيبه ، وليستشره في الأكل من هذا التمر ، فإن منعه ، فليعمل البرنامج دون أكل من التمر .
2- كيلو سدر مطحون ، وهذا يستعمل في الاغتسال ، فيضاف السدر بمقدار ملعقتين تقريبا ، ويخلط بالماء المغتسل فيه .
3- أثر من العائن ولا غرابة فترياق سم الحية في لحمها ، ويستحسن كونه من ماء ، اغتسل فيه العائن أو توضأ ، وقد جاء النص بهما ، فيغسل وجهه ويديه إلى المرفقين و ركبتيه ، وداخلة إزاره ، أي الفرج ، ومن ثم يؤخذ هذا الماء فيصب على المعيون ، وجاءت طريقة أخرى في زاد المعاد ، وعزاها للبيهقي ، قال المؤلف: قال الزهري :
يؤمر الرجل العائن بقدح ، فيدخل كفه فيه فيتمضمض ، ثم يمجه في القدح ، ويغسل وجهه في القدح ، ثم يدخل يده اليسرى ، فيصب على ركبته اليمنى في القدح ، ثم يدخل يده اليمنى ، فيصب على ركبته اليسرى ، ثم داخلة إزاره ، ولا يوضع القدح في الأرض ، ثم يصب على رأس الرجل الذي يصيبه العين من خلفه صبة واحدة ، فإن لم يقدر على تحصيل مثل هذا الماء – وهذا قد يحدث أحيانا – بسبب رفض العائن الاغتسال ، مع أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "… وإذا استـُـغسل أحدكم فليغتسل" ، فيؤخذ من آثاره الأخرى ، مثل إناء شرب به الشاي أو القهوة فيغسلان ، ويؤخذ الماء الناتج عن تغسيلهما ، أو يمسح باب بيته أو غرفته أو يمسح مكتبه بفوطة مبللة ، أو يؤخذ من ثيابه ، أو من ملابسه الداخلية ، فتغسل ومن ثم يؤخذ الماء ويخلطه المعيون بالماء الذي يغتسل فيه ، وليصب الماء على المعيون من خلفه على فجأة منه فهو أفضل . وأؤكد أن هذا الماء لا يشرب منه كما يفعل الكثير ، بل يضاف له ماء ، ويبدأ المعيون بالاغتسال منه ـ ويكرر الاغتسال أكثر من مرة ، ويركز فيه على: المغابن ، وهي الأجزاء الرقيقة في الجسد ، والتي تنفذ العين عادة منها ، كالثدي ، وما خلف الساق ، والوركين ، والقبل ، والدبر ، والفخذين ، فكان في غسلها إبطال لعمل العين كما أن للأرواح الشيطانية في تلك المواضع اختصاصا .
4- ماء زمزم ، فيشتري كمية تكفي للاستعمال ، بالشرب المستمر لمدة ثلاثة أسابيع تقريبا ويقرأ فيها من المريض ومن أهله ، ومن يحبه ، ومن يظن به الصلاح ، بنفخ وتفل مع الريق ، مما تيسر من القرآن العظيم ، وبخاصة الفاتحة والمعوذتين وآية الكرسي ، وآيات السحر والتعوذات النبوية. مثل:
بسم الله بسم الله بسم الله ، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك سبع مرات.
بسم الله بسم الله بسم الله أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر ، سبع مرات.
أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة .
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق .
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر ، من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء ، ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الارض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل إلا طارقا يطرق بخير يا رحـمن . أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ، ومن شر عاده ، ومن همزا الشياطين وأن يحضرون .
بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم .
أعوذ بالله من أسد وأسود ومن الحية والعقرب ومن والد وما ولد ومن ساكن البلد أعوذ بالله من هذه الأربع .
بسم الله ، تربة أرضنا ، بريقة بعضنا ، يـُـشفى سقيمنا ، بإذن ربنا . اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف أنت الشافي ، لا شافي إلا أنت ، شفاء لا يغادر سقما .. وغيرها مما ورد في السنة الصحيحة .
5- الاغتسال في الأسبوع الأول يكرر أكثر من مرة . ويكون الماء من الحنفية ويملأ فيه البانيو ، ويضاف له كمية بسيطة من أثر العائن ، إذا وجد ، ويضاف له كمية بسيطة من السدر المطحون ، ويكون الاغتسال لمدة بسيطة ، حوالي 10 دقائق يوميا ، وتفرك المغابن ، الوارد ذكرها آنفا ، ثم بعد الاغتسال ، يزيل ما قد يعلق به من وسخ بسبب السدر المطحون .
6- يزاد في الكمية التي تشرب من ماء زمزم في الأسبوعين الثاني والثالث من العلاج ، وألفت إلى أن السنة في الشرب أن يشرب حتى يشعر بأن المـاء سيخرج من أضلاعه ، والمعنى أنه يشرب ولو كان غير عطشان .
7- يزاد في وقت الجلوس في الاغتسال في الأسبوع الثالث ، لتصبح حوالي (15) دقيقة .
8- أنبه على أمر هام وهو أنه قد يصيب من يتعالج بهذه الطريقة بعض الأمور ، فلا يقلق ، ولا ينزعج ، والأهم أن يواصل العلاج ، وستزول منه هذه الأعراض تدريجيا إن شاء الله ، حتى تنتهي ، من أهم الأعراض : نسيان ، وتنميل في القدمين أو اليدين ، دمامل ، إسهال بشكل كثير ، او بول غزير ، انتفاخ في البطن ، قيء ، ملل ، وفتور ، وسآمة ، وحب للنزاع والفرقة ، وخاصة بين الأزواج ، بل وكره للطاعات ، كره للجماعات ، أو فتور عن العبادات ، والنوم عنها ، وهذا كله من الشيطان الرجيم الذي بدأنا الحرب عليه من الداخل والخارج..

من الداخل:
من خلال شرب الماء الذي قرأنا فيه القرآن ، والشيطان يجري في الإنسان مجرى دمه ، ولذلك يحاول أن يقاوم هذا العلاج القرآني والنبوي ، الذي لا طاقة له به بهذه الأعراض
ومن الخارج:
من خلال الاغتسال بالماء المخلوط بالسدر ، والرقية .
وتأمل قوله صلى الله عليه وسلم وهو يوضح بعض أفعال الشيطان ، لتربط بينها وبين ما قد يصيبك من أعراض :
(إن الشيطان قد يئس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب) فيسبب لك اليأس.. (.. ولكن بالتحريش بينهم) . فيسبب العداوة
وتأمل قوله تعالى : " وما انسانيه إلا الشيطان أن أذكره " فيسبب لك النسيان.
وتأمل قوله تعالى : "فلأقعدن لهم صراطك المستقيم ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم".. الآية ، فيسبب لك القعود والتخلف عن الطاعة.
وتأمل قوله صلى الله عليه وسلم حين ذكر عند رجل ، فقيل: ما زال نائما حتى أصبح ، ما قام إلى الصلاة ، فقال: بال الشيطان في أذنه ، فيسبب لك النوم عن الصلوات.
وتأمل حديث ابن صياد و في وصفه حين ذهب له النبي صلى الله عليه وسلم : حتى انتفخ في السكة ، فيسبب لك بعض الأعراض في البطن كالانتفاخ ، وارتفاع ضغط الدم.
وأخيرا فاعلم أن هناك ارتباطا وثيقا بين الشيطان والعين:
وقد جاء عند الإمام أحمد في مسنده ، من طريق أبي هريرة رضي الله عنه يرفع ( العين حق ويحضرها الشيطان، وحسد ابن آدم ).
9- مع أكل تمر العجوة وشرب الماء ، سيبدأ جسمك إن شاء الله بالتفاعل في حركة تطهيرية ، وهذا من الداخل ومن الخارج ، فأما من الداخل ، فالخلايا التي كانت متأثرة بالعين أو السحر ، ستتلف وسيأتي بدلا منها خلايا جديدة ، وللمعلومية ، فهناك الملايين من الخلايا التي تموت داخل الجسم ، ويولد بدلا منها خلايا جديدة ، وبفضل الله ثم بركة هذا العلاج ستكون الخلايا الجديدة قوية وخالية من العين أو السحر ، وسيطرد الجسم الخلايا القديمة المتأثرة ، وأما من الخارج فلا تستغرب أن يصيبك بعض البثور أو الدمامل في الجسم ، وبخاصة مناطق الجمال لديك ، وهذا لا يستغرب ، فقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى جارية في بيت أم سلمة ، وفي وجهها سفعة ، فقال:
استرقوا لها ، فإن بها النظرة ، والنظرة سواد في الوجه ، أو حمرة يعلوها سواد ، أو أي لون يختلف عن لون البشرة ، وتذكر أن الجسد كان بداخله أمور ضارة وهي للزرع مثل الماء الملوث فلا ينتج منها إلا المرض .
10- يفضل إخراج صدقة ، لما ثبت أن الصدقة تطفيء غضب الرب ، وأنها تدفع ميتة السوء ، وألح على الله بالدعاء ، ليصرف عنك ، وقد ثبت أن الدعاء يدفع البلاء.
11- عند النوم خذ يديك وانفخ فيهما واقرأ المعوذتين ثم قل : أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاوك ، شفاء لا يغادر سقما ، ثم امسح فيها وجهك ، وما انتهى إليهما من جسدك .
12- حافظ على أورادك الصباحية والمسائية ، واحرص على عدم النوم عن صلاة الفجر ، وتضرع لله بالدعاء أن يكشف ما بك ، وأبشر بالشفاء .
13- العلة التي من أجلها حددت العلاج فيها لمدة ثلاثة أسابيع ، هي ما ورد في الصحيح من حديث سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( من تصبح سبع تمرات عجوة ، لم يضره ذلك اليوم سـُـمٌ ولا سحر) ففهم من هذا النص المواظبة على ذلك ، لطرد السم والسموم من الداخل ، ولذا كررت العدد ثلاث مرات فجعلته واحد وعشرين يوما ، ليقوى الجسد من الداخل ، ولتنشأ خلايا جديدة وقوية بدلا من تلك التي ستزول ويقضى عليها بإذن الله ، ثم ببركة هذا الدواء ، ومن أراد الزيادة على هذه المدة فلا مانع ، ولكن عليه أن يعلم يقينا أن الشفاء من الله ، وأن هذه أسباب فقط ، وبعد انتهاء مدة الثلاث أسابيع:
فاستمر على شرب ماء زمزم المقروء فيه ، واستمر في رقية نفسك ، وواظب على ذلك حتى ترى نفسك -بإذن الله- قويا وواثقا ، ودع عنك كلام الناس ، وبخاصة الأقربين منك ، فهم أحيانا يضرونك بكلامهم عنك ، وأنك بحاجة للرقية ، وهكذا ، وقد يستمرون ، مالم نشعرهم نحن بأننا صرنا أقوياء وبحالة جيدة ، وهذه الفئة من الناس قد يكون كلامها من هذا النوع أكثر من نفعه ، وهو كلام يجعل الطبيب مريضا ، والصاحي مجنونا
وتذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم: (..واستعن بالله ولا تعجز..).
14- العين إذا تركت وتقادمت ، قد تتطور لمرض عضوي يصعب علاجه ، وكلما سارع الإنسان بالتداوي منها ، سهل بإذن الله شفاؤها .
15- هذا العلاج لا ينتفع به من أنكره ، ولا من سخر منه ، ولا من شك فيه ، أو فعله مجربا غير معتقد.
16- هذا العلاج يفيد بعد استحكام النظرة ، أو العين ، أو السحر ، ولكن يجب أن يعلم أن هذه الدعوات والعوذ سلاح ، والسلاح بضاربه ، أي حسب إيمان قائلها وقوة نفسه ، واستعداده ، وقوة توكله ، وثبات قلبه.
17- العين قد تكون مع الإعجاب ، ولو بغير حسد ، ولو من الرجل المحب ، أو الرجل الصالح ، فمن أعجب بشيء ، فينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة ، ويكون ذلك رقية منه .
18- على الإنسان إذا رأى ما يعجبه أن يقول : اللهم بارك عليه، ونحوها كقول: ما شاء الله ، لاقوة إلا بالله ، فإنه لا يضر بإذن الله .
19- هذا العلاج ، وبهذه الطريقة مما عرفته بالتجربة ، ونفع بعد تجربته ، وهو اجتهاد محض مني ، فإن أصبت فمن الله ، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ، وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( تداووا عباد الله ، ولا تداووا غلا بمباح ) وقال ، كما في حديث جابر ( من استـطاع أن ينفع أخاه فليفعل ).

ختامًا .. أسأل الله أن يفرج هم المهمومين ، وينفس كرب المكروبين ، وأن يشفي مرضانا ومرضى المسلمين .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ،،

الرقية الشرعية لأشهر القراء





قراءات الشيخ:

  • الرقية الشرعية أحمد العجمي
  • الرقية الشرعية خالد القحطاني
  • الرقية الشرعية مشاري العفاسي
  • الرقية الشرعية نبيل العوضي
  • الرقية الشرعية سعد الغامدي
  • الرقية الشرعية ياسر الدوسري
  • الرقية الشرعية توفيق الصائغ 1
  • الرقية الشرعية توفيق الصائغ 2
  • الرقية الشرعية ناصر القطامي
  • الرقية الشرعية أحمد البليهد
    • الرقية الشرعية عبد الباسط عبد الصمد
    • ماهر المعيقلي رقية السحر
    • ماهر المعيقلي رقية المس