تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اليك مفاتيح الحياة الزوجية بعيدا عن الخلافات والمشاكل -الحياة الزوجية

اليك مفاتيح الحياة الزوجية بعيدا عن الخلافات والمشاكل -الحياة الزوجية

  • بواسطة

أستخدام بعض التدابير الجيدة للتصدي لها .
نقدم لك سيدتي بعض النصائح التي قد تساعدك على العيش حياة سعيدة بعيدأ عن المشاكل والخلافات :

الإنصات:
واحدة من أكبر الشكاوي التى نسمعها كثيراً بين الأزواج أن الطرف الآخر لا يستمع إليه ولا يشاركه ظروفه ومشاكله / لذا فيجب عليك أن تستمعي إلى شريكك وتشاركيه مشاعره وحياته فهو يحتاج الى الشعور بالراحة عندما يتحدث لك .

التحدث:
هي الطريقة المثلى لكي تخبري شريك حياتك بما تشعرين به فإذا كانت لديك أي مشكلة أو شكوى يمكنك صياغتها بطريقة بناءة ، والتحدث بها إليه كما لا بد من التحدث بما تشعرين به وذلك بدلاً من إلقاء اللوم / لذا إختاري البداية الهادئة ولا تقولي " أنت لم…." ولكن إبدئي بـ " أنا أشعر…." فعليك أن تكوني هادئة وعادلة فى نفس الوقت .

احتفظي ببعض الكلام لنفسك:
فى الزيجات الناجحة لا يتحدث الأزواج بكل ما يدور بداخلهم ويفكرون به فهم يتجنبون الخلافات والتعليقات النقدية وخاصة المتعلقة بالمواضيع الحساسة / لذا عليك إبقاء الصورة الكبيرة في الإعتبار والتفوه بما هو محبب ويسير .

قضاء الأوقات سويًا:
لا تدعي الروتين والضغوط الحياتية تعوق وقتكما الخاص وحددي وقتاً ثابتاً للجلوس معاً ، فإذا كان لديكم أطفال فلتتركوهم مع المربية الخاصة وإذ لم تتمكنا من ذلك فعليكما تخطيط ، وقت للإجتماع معاً خلال اليوم فيجب إيجاد وقت للجلوس سوياً لأن ذلك سيساعدكما في البقاء على إتصال دائم .

البحث عن الحلول:
عليك تحديد المشاكل جيداً ومن ثم البحث عن الحلول فإذا كان شريك حياتك يحب مشاهدة أفلام العنف وأنتي لا تفضلين ذلك فابحثا عن فيلم يمكنكما الإستمتاع به سوياً أو عمل إتفاق بأن يشاهد فيلمه المفضل هذه المرة والمرة القادمة لك .

انظري إلى الجانب المشرق:
حاولي بقدر الإمكان التحدث عما تحبينه فى شريك حياتك وعن الأشياء المحببة فى علاقتكما ، وإجعلي الجمل الإيجابية خمسة أضعاف السلبية فى حوارك مع شريكك وركزي على الأشياء التى تهتمين بها وتحترميه فيها .

قومي بالأشياء اللطيفة:
كأن تقوم الزوجة بترك رسالة حب فى شنطة أو سيارة زوجها أو أن تعمل عشاءً خاصاً بهما أو أن تقوم بعمل المشروب الذي يفضله زوجها وبشكل عام إبحثي عن كل الوسائل التى تجعله يعلم أنك تفكرين فيه .

طلب المساعدة فورًا:
الزواج ليس سهلاً دائماً والحياة ليست وردية فى كل الأحيان لذا عند حدوث المشاكل فعليكما طلب المساعدة فوراً ، ولتكن من أقرب الناس إليكما فنصف الزيجات الفاشلة تنتهي فى السبع سنوات الأولى فلا تجعلا المشاكل تتفاقم .

المبادرة:
مبادرتك سيدتي للبحث عن وسائل لتحقيق السعادة والأستقرار في حياتك تعتبر بمثابة الحاجز لحدوث مشاكل وخلافات زوجية وتنم على شخصيتك القوية التي تسعى الوصول للأفضل

.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.