البكالوريا في 2جوان وشهادة المتوسط في 9 جوان 2021 للادارة

  • بواسطة

أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، عن رزنامة الامتحانات الرسمية لـ2019، بحيث تم تحديد تاريخ الـ2 جوان لتنظيم امتحان شهادة البكالوربا، فيما تم تحديد الـ9 من نفس الشهر لتنظيم امتحان شهادة التعليم المتوسط، على أن يتم تنظيم امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية بتاريخ الـ28 ماي المقبل، والدورة الاستدراكية ستبرمج نهاية جوان. بالمقابل سيشرع الديوان في إعداد مواضيع بكالوريا 2021 ابتداء من الأسبوع المقبل.

وأوضح علي صالحي، المدير العام للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، لـ"الشروق"، أنه قد تم تحديد رزنامة الامتحانات الرسمية لـ2019، مع انطلاق التسجيلات عبر الانترنت، بحيث تقرر برمجة امتحان شهادة البكالوريا في الـ2 من جوان المقبل، على أن يتم تنظيم امتحان شهادة التعليم المتوسط في الـ9 من نفس الشهر، في حين حدد الديوان تاريخ الـ28 من شهر ماي المقبل لتنظيم الدورة الأولى لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية. فيما تمت برمجة الامتحان في دورته الثانية والاستدراكية نهاية جوان القادم، بغية إعطاء فرصة ثانية للتلاميذ الذين أخفقوا في الدورة الأولى من خلال برمجة اختبار في المواد الأساسية الثلاثة عربية، فرنسية ورياضيات.

وبخصوص إجراء امتحان شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط في التربية البدنية دورة 2021، أكد المسؤول الأول عن الديوان، أنه تم تحديد الفترة بين الـ2 ماي المقبل و20 من نفس الشهر، مؤكدا بأنه يمنع منعا باتا تقديم أو تأخير التواريخ، لأنه يعتبر امتحانا ملغى ولا يأخذ بعين الاعتبار، على اعتبار أنه امتحان مثله مثل البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط.

وأعلن صالحي، أن الإعلان عن نتائج الامتحانات الرسمية سيكون نهاية شهر جوان المقبل أي بعد مرور شهر على انطلاقها، موضحا أنه ابتداء من الأسبوع المقبل سيتم الانطلاق رسميا في التحضير لإعداد مواضيع بكالوريا 2021، بحيث سيعقد الأساتذة أول اجتماع له. وأشار المدير العام للديوان، أن رزنامة الامتحانات الرسمية التي أعدت السنة الماضية، هي نفسها التي تم إعدادها هذه السنة، وذلك بغية مراعاة الظروف المناخية لتلاميذ الجنوب والجنوب الكبير، على اعتبار أن الامتحانات الرسمية تعد وطنية وموحدة عبر كامل التراب الوطني.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.