تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » توضيح عن الترقية الدرجية للاساتذة ادارة

توضيح عن الترقية الدرجية للاساتذة ادارة

  • بواسطة

نظرا لتساؤل الكثير من الزملاء عن الترقية في الدرجات ..ارتايت ان اضع هذا الموضوع بين ايدي زملائي وزميلاتي ….لانورهم بكيفية الترقية في الدرجة .من درجة الى درجة اعلى .
كانت في السابق 3 وتيرات …قصيرة سنتين ….متوسطة 3 سنوات ……طويلة 3 سنوات ونصف . حيث ان الدرجة الاولى تكون بعد 3 سنوات للجميع دون استثناء …وبداية من الدرجة السابعة تصبح بوتيرتين فقط متوسطة وطويلة …وعدد الدرجات كانت 10 درجات فقط .. وكل من له مقررة منسق مادة او منسق قسم يرقى بالوتيرة القصيرة ..
في القانون 08/315 كان التعديل فاصبحت 12 درجة ….وجميع الدرجات بوتيرتين فقط قصيرة سنتان ونصف …. ومتوسطة 3 سنوات ..وذلك لجميع الدرجات من 1 حتى 12 ..
ونشرح الان كيف تكون الترقية ؟؟؟؟؟
كل الاساتذة الذين استوفوا اكثر من سنتين ونصف في درجته يرتبون على حسب النقطة التربوية ـ نقطة المفتش ـ يرقى الـ : 60% الاوائل بالوتيرة الاولى اي القصيرة …والـ : 40% الاواخر بالوتيرة المتوسطة …
مثلا في الدرجة الخامسة من لهم اكثر من سنتان ونصف نفرض ان عددهم 200 استاذ ..يرتبون كلهم من 01 الى 200 …ويرقى ال 120 الاوائل بالقصيرة و 80 الاواخر بالمتوسطة ..وهكذا في كل درجة ..

اما معرفتك او اتصالك باعضاء اللجنة المتساوية الاعضاء فقد يفيدك اذا احضر ملفك ورتبت بتقرير المفتش قبل الاخير ..و احتسبت نقطتك القديمة وليس الاخيرة . فان اعطيت معلوماتك لاحد اعضاء اللجنة فسيحافظ على حقوقك ..لا ان يعطيك امرا ليس من حقك .. وشكرا للجميع على تتبعهم .

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.