رابطة حقوق الإنسان الجزائرية تندد برفض السلطات الترخيص لها بعقد مؤتمرها -جزائري

رابطة حقوق الإنسان الجزائرية تندد برفض السلطات الترخيص لها بعقد مؤتمرها

3/26/2019



الجزائر ـ ‘القدس العربي’: قال رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان مصطفى بوشاشي ان السلطات رفضت الترخيص للرابطة بعقد مؤتمرها في مكان عام، مشيرا إلى أن قرار الرفض بلغ ليلة أمس الأول بدون تقديم أي مبررات.
وأضاف بوشاشي في اتصال مع ‘القدس العربي’ أن مسؤولي الرابطة قدموا طلبا إلى ولاية الجزائر العاصمة بغرض الحصول على ترخيص لعقد مؤتمرها الثالث، مشيرا إلى أن الطلب سلم إلى مسؤولي الولاية يوم 24 شباط/ فبراير الماضي، دون أن تتلقى رابطة حقوق الإنسان أي رد على هذا الطلب، مع أنها أعلمت وزارة الداخلية بأن ضيوفا أجانب وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر سيكونون حاضرين في المؤتمر.
وأوضح أنه تلقى اتصالا في حوالي الساعة الثامنة من مساء الاربعاء، أبلغ من خلاله أن وزارة الداخلية رفضت الطلب المتعلق بتنظيم مؤتمر للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان يومي 25 و26 آذار/مارس، مشددا على أن هذه الأخيرة لم تقدم أي مبررات لقرار المنع.
وندد بوشاشي بهذا المنع ‘غير المبرر’، مؤكدا أن الطلبات التي تقدمت بها الرابطة خلال السنة الماضية قوبلت كلها بالرفض، بما فيها طلب تنظيم ندوة لمناقشة موضوع إلغاء عقوبة الإعدام، مشددا على أن المؤتمر انعقد رغم ذلك في دار النقابات المستقلة في العاصمة، التي فتحت مقراتها للرابطة من أجل عقد مؤتمرها الذي سيستمر إلى غاية اليوم (الجمعة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.