عتاب … واعتذار …ثم وداع للادارة

  • بواسطة

كتب الاخ أحمد 71 موضوعا بعنوان ((Ugta و افتخر))
فاقول له
شكرا لقد عبرت عن موقفك بكل شجاعة ووضوح وانا اضم صوتي لصوتك واقول بصوت مسموع :
أنا مناضل في الاتحاد العام للعمال الجزائريين وافتخر وارفع رأسي لست خجلا بل مؤمنا و مقتنعا بان لكل عامل الحق بان ينخرط في النقابة التي تعجبه وهذا حق دستوري . لكن ليس من حق احد ان يدخل للقلوب ويحاكم الناس على نواياهم و على انتماءاتهم و ليس على افعالهم , فهذا قمة السخف وقمة الانحطاط الحضاري الذي وصل اليه المجتمع بمعنى ان النزيه والمناضل الصادق يجب ان يكون مع الاونباف والكنابست و اللص والمجرم والخائن مع ugta .
صراحة لم اكن انوي ان ادخل في جدل سخيف مع البعض لترفعي عن ذلك و لسوء ادب البعض في النقاش و لغياب ثقافة الحوار , حوار الافكار لا حوار النوايا والعواطف.

آسف اخواني ان قلت ان سبب تدهور القطاع يعود بالدرجة الاولى لنقص الثقافة النقابية والقانونية والجهل الفظيع لدى اغلب الاسرة التربوية بحقوقهم وواجباتهم ولتخبطهم في معرفة سبل تحقيق مطالبهم , فهناك استغلال فاضح وفادح من طرف البعض لقضايا العمال من اجل تحقيق مكاسب مادية وسياسية على حساب المصالح العليا للعمال.
والبعض يصفق فرحا ويطبل ويزمر منتشيا لانجازات وهمية وتصريحات صحفية وبيانات للاستهلاك الاعلامي ليس الا و الكل إنجر الى معارك هامشية ونسي سبب وجوده اصلا في قطاع التربية , اي ما هو عملنا الاصلي وسبب وجودنا الجوهري في قطاع التربية. ان هدفنا الاسمى وغايتنا الكبرى ووظيفتنا التى نتقاضى اجرا عليها الا وهي: التلميذ , الغائب الاكبر من اذهان البعض فالكل يبحث عن التاهيل والتصنيف الجيد والتعويضات المعتبرة والترقيات ووو …. الكل يلهث من اضراب لاخر الى آخر وهكذا المهم لا نعمل ولا تختصم ايام الاضراب ….. فاين التلميذ من كل هذا؟

طبعا هي عملية الهاء مقصودة وتدمير ممنهج لمنظومتنا التربوية…وللاسف الادوات هي: العمال والنقابات !!!!!
وللاسف الشديد صار هذا المنتدى مرتعا ومقاما لكل من يريد تصفية حسابات شخصية مع مدير تربية او رئيس مصلحة او نقابة او رئيس بلدية او حتى عضو من اعضاء المنتدى …. بل نشعر احيانا ان البعض في هذا المنتدى لا يسمع ولا يرى و لا يتكلم الا لغة واحدة وهي نفس اللغة لنفس النقابة او المنظمة او الحزب ولنفس المجموعة من الاعضاء المتحدين والمتفقين على تبني نفس المنهج الواحد والطريقة الواحدة , والمنتمين لنفس النقابة وربما لنفس الحزب السياسي ولنفس الاديولوجيا والفكر وكل من يخرج عن الخط والمنهج يهاجم ويتهم ويتم اقصائها والتعتيم عليه بطرق متنوعة .
اخوتي سئمت هذا الوضع وسئمت معه ما يحدث في هذا المنتدى وطريقة تعاطي المشرفين مع المواضيع واحيانا عدم التدخل الحازم لردع البعض واحيانا التسامح مع البعض الاخر . وسئمت اكثر ان يتحول المنتدى الى بوق اعلامي لنقابة فلان وزيد او يصير حكرا على فلان وفلتان وان تتكرر المواضيع دون حذفها او نجد مواضيع تافهة تبقى وتعمر والاسوء هو موضوع الانشغالات المالية وهو موضوع مسيء جدا لنا جميعا فمن غير المعقول ان نتتبع الراتب الشهري دخل, خرج , وصل الخزينة وصل الريد تم صب المخلفات تم صب المرتب . شيئ لا مثيل له في العالم ولا في اي قطاع نشهر بانفسنا وبرواتبنا ثم نبكي ونشتكي من الوزارة التي شهرت بالزيادات … ونشكو من اتهام المجتمع لنا باننا ماديين ولا نفكر الا في المال والشهرية نعم من يدخل اكبر منتدى تربوي جزائري منتديات العندليب منتدى الانشغالات التربوية , سيتأكد ان هذا الكلام صحيح , وان 90% من المواضيع هي انشغالات مالية او مرتبطة بالمرتب والتصنيف والزيادات وووو الخ.
ما هذا الانحطاط ؟
للاسف كما جاء في الحديث كما تكونوا يولى عليكم نعم ما دام هذا مستوانا وهذه عقليتنا فبالتأكيد سيبقى بن بوزيد وزيرا للتربية يتلاعب بنا يمنة ويسرة وسيعمر طويلا , لانه ببساطة هو الوزير الملائم والمناسب لعقليتنا ونمط تفكيرنا.
وحينما نغير ما بانفسنا فان الله سيغير ما بنا.

اللهم أشهد أني قد بلغت…
واخيرا … استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه وهذه المرة وداع من غير عودة وفراق من غير رجعة ان شاء الله تعالى واعتذر من الجميع الاخوة الصادقين الاوفياء في هذا المنتدى المحبب لقلبي كان ولا يزال كذلك وسيظل كذلك . قلت اعتذر من بعض الاخوة الاعضاء ممن أكن لهم محبة خاصة وهم يعرفون انفسهم جيدا ولا داعي لذكرهم واتمنى كل الخير والعافية لكل اعضاء منتديات العندليب وللجزائر الوطن الحبيب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العابد الكنتي – تمنراست في 15 نوفمبر 2019

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هنا

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.