موعد أعلان نتائج البكالويا الجزائر 2024 على الانترنت لتحضير البكالوريا

موعد أعلان نتائج البكالويا الجزائر 2024 على الانترنت
أعلنت وزارة التربية الوطنية، أمس، بأن نتائج البكالوريا سيتم الإعلان عنها قبل 3 جويلية في كافة المؤسسات التربوية، وعن طريق الأنترنت على موقعين إلكترونيين تابعين للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. وجاء في بلاغ الوزارة بأن ”الموقعين الخاصين بالديوان هما www.onec.dz/res و https://insbac.onec.dzطŒ كما نبهت إلى أنه يمكن للمترشحين الذين لم يسعفهم الحظ في النجاح سحب كشوف نقاطهم من نفس الموقعين الإلكترونيين، بعد يومين من إعلان النتائج. وكان وزير التربية الوطنية، أبوبكر بن بوزيد، أوضح بأن ظهور النتائج سيكون يوم 2 جويلية، وهو نفس اليوم الذي ستعلن فيه نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط.

المصدر : جريدة الخبر
**************
تعرض النتائج على الموقع للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ابتدأ من 01/07/2019 بعد منتصف الليل

على الموقع

www.insbac.onec.dz ; https://insbac.onec.dz
******************
علمت ”الخبر” من مصادر متطابقة أن نسبة النجاح الوطنية في شهادة البكالوريا بلغت حدود 69 بالمئة، في حين وصلت في شهادة التعليم المتوسط 73 بالمئة.
وأشارت ذات المصادر إلى أن الترتيب الوطني لم يتم الانتهاء من إعداده بعد. وأضافت بأن الولايات التي تصدرت الترتيب الوطني، العام الماضي، ظلت في الصدارة. وتعتبر النسب المحققة هذه السنة أعلى نسب منذ الاستقلال .

تصل صبيحة الجمعة إلى مديريات التربية في حدود الخامسة صباحا نتائج البكالوريا لتقوم الأخيرة بسحب قوائم المترشحين وإرسالها الى مدراء الثانويات لتعليقها في المؤسسات التربوية في نفس اليوم .

وذكرت مصادر من الديوان للشروق أن النتائج ترسل من الديوان في ايمايل لكل مديريات التربية لتسريع العملية قبل نشر قوائم الناجحين عبر الثانويات.

وأوضحت نفس المصادر أنه سيكون بإمكان المترشحين الاطلاع على نتائج عبر ثانوياتهم في نفس اليوم أي الجمعة.
وجاء التعجيل بنشر النتائج بعد التعليمات التي وجهتها الوزارة للديوان ومديريات التربية لتسريع العملية تحضيرا للحفل الوطني الذي سيشرف عليه رئيس الجمهورية في الثالث جويلية بقصر الشعب لتكريم المتفوقين الأوائل في البكالوريا.
وكشفت مصادرنا أن النسبة الوطنية للنجاح تتراوح بين 67 و69 بالمائة .
وذكرت مصادر من وزارة التربية أنه بإمكان الناجحين الحصول على كشوف النقاط بعد يومين.
ويمكن للمترشحين الإطلاع على النتائج ابتداء من الجمعة في موقع ديوان المسابقات على الرابط الآتي www.onec.dz/res
وعلمت الشروق أن شعبة العلوم الطبيعة والحياة احتلت المرتبة الأولى من حيث نسبة النجاح ثم شعبة الرياضيات وتقني رياضيات ثم تسيير واقتصاد وأخيرا آداب وفلسفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.