هام و عاجل نقابة

هام و عاجل
– لماذا احتساب الأقدمية إلى 31/12/2019؟1
2- ماذا كن نفعل بعد هذا التاريخ؟

إلى جميع المدمجين في 26/11/2019 التحرك لإسقاط هذا التاريخ علينا بالاتحاد من أجل استرجاع حقوقنا المهضومة من طرف الوزارة و الوظيفة العمومية و رفع عريضة المطالب إلى جميع النقابات و وزارة التربية الوطنية و الوزير الأول و دفعها إلى تصحيح هذه الاختلالات المتمثلة في ما يلي :
– إسقاط هذا التاريخ (31/12/2019) و الذي يحرم الكثير من هيئة التدريس من الترقية في الرتب المستحدثة.
– إدماج دفعة جوان 2024 في الرتبة القاعدية (بالمرسوم التنفيذي رقم 08-315 وليس بالمرسوم 12-240)
– جعل التكوين الأكاديمي وسيلة للترقية و ليس للإدماج.
– المطالبة باحتساب سنوات الاستخلاف (التعاقد على منصب شاغر) في حساب الأقدمية لأجل الترقية في الرتب المستحدثة. (بحجة الاعتماد من طرف المراقبة المالية).
– إعطاء أهمية لشهادة البكالوريا فيما يخص الترقية والإدماج.
– التنديد بقانون العار لما يكرسه من فتنة و عدوان بين أهل الأسرة التربوية الواحدة.
كما ندعو الجميع إلى وحدة الصف لاسترجاع الحقوق وكما ندعو أيضا النقابات الفاعلة في القطاع إلى تبني مطالبنا و ندعوهم أيضا إلى التفكير في الوضعية التي يتخبط فيها قطاع التعليم ونلفت أنظار جميع المعنيين أن المحضرين (unpef/cnapeste) اللذين تم إمضاءهما في الأسبوع الماضي مع ممثل الوزير الأول خاليان من الانجازات عكس ما يدعي بها البعض إنما ما وراء الستار لم ينكشف بعد و انتظروا الجديد في القريب العاجل و ستكون المفاجأة كما قال سيدهم قبيل الثلاثية ستفرحون و تفرح العائلة و هذا ما حدث!!! و سأذهب إلى ابعد من هذا "بعض رجالات التربية غير مضربين لا مع البيف و لا مع الكنابست موسع ولا مع…….. مباشرة دقيقة إمضاء المحضر و باستعمال الآلة الحاسبة بدأت الحسابات كم هو الرابل من 2024 بأثر رجعي بمباركة من نقابة معروفة!……..الترقية من 10 إلى 14 نحن في حلم أم كابوس.كمن اشترى الحوت في البحر وهذا ما نلاحظه في المنتدى العزيز علينا كثيرا من أن يكون منبرا لمن لا منبر له و محيط لإبداء الآراء أصبح فضاء للسب و الشتم و تبادل التهم و هذا ما تبحث عليه الوصاية.
شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.