ابي.. ارجوك دعني اعيش -اجتماعي

نسرين ونادر توأم لاب غني له شخصية قوية ومسيطرة وكرس حياته لهما بعد وفاة امهما في صغرهما .
نسرين ونادر تزوجا وانجبا اولادا وقد بنى الوالد عمارة لتسكن فيها العائلة مجتمعة ..
لكن الاب اصبح دائم التدخل في تفاصيل حياتهما مع ازواجهما واولادهما من اكبر تلك التفاصيل الى اصغرها واكثرها تفاهة بل ويصر على رأيه وعلى اهمية ان ينفذوه 3- يبقيان في البيت ويستمران في محاولات الموازنة والتوفيق بين اراء الوالد واحتياجات الازواج والاولاد في محاولة لارضاء كل الاطراف مع العلم بانهم جربوا تلك الطريقة من قبل ولم تنجح .
حاول نادر ونسرين التلميح للاب ان لا يتدخل بعدة طرق ووسائل الا انه غضب بشدة وتعرض لمرض مرتبط بالتوتر الشديد. ورغم ذلك استمر على نفس المنوال مما ادى الى وصول البيتين الى حافة الطلاق ..

نسرين ونادر(ليست اسمائمها الحقيقية ) ارسلا هذه الرسالة يطلبان من فريق الجنة في بيوتنا المساعدة في الحل ..
فبماذا تنصحون هذا التوأم .

1- يبحث كلاهما عن بيت منفصل لاسرته حتى لانهدم بيوتنا بايدينا وحتى لا نصطدم بالاب مع الاستمرار في زيارته وبره حتى وان اغضبه ذلك فليس معنى البر افساد الحياة او ظلم الطرف الاخر.

2- يبقيان في البيت لان ترك البيت سيكون مؤلم للغاية على الاب ولكن لاينفذان كلامه حتى ولو اشتد الصدام والغضب لان مصلحة البيت مقدمة على طاعة الاب في الخطأ.

3- يبقيان في البيت ويستمران في محاولات الموازنة والتوفيق بين اراء الوالد واحتياجات الازواج والاولاد في محاولة لارضاء كل الاطراف مع العلم بانهم جربوا تلك الطريقة من قبل ولم تنجح .

4- يطلبان من ازواجهم واولادهم بوضوح الصبر على هذا الاب فهو يفعل ذلك حبا وحنانا من وجهة نظره وان البر يتطلب الصبر والاجر على قدر المشقة ويكون ذلك درس لاولادهم ليتعلموا البر بهم عندما يكبرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.