فيروس Ev-71الفتاك حصد ضحاياه في الصين -للصحة

فيروس EV-71 الفتاك يواصل حصد ضحاياه في الصين



مصابون بأعراض المرض في إحدى العيادات

المصدر :

CNN
04.05.2019

أكدت السلطات المحلية في مقاطعة "قوانغدونغ" جنوب الصين، السبت، الإبلاغ عنوفاة طفلين جراء الإصابة بفيروس معوي فتاك، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 24 طفلاً منذ مارس/آذار الماضي.
وقالت إدارة الصحة بالمقاطعة إن وفاة طفل بالغ من العمر 18 شهرا في منطقةقاومينغ بمدينة فوشان في 27 ابريل/نيسان الماضي، كانت جراء مرض اليد والقدم والفم الناجم عن الإصابة بالفيروس المعوي EV-71 بحسب ما أكدته الفحوص.
وأضافت أن الطفل الآخر الذي توفي في المنطقة في 25 الشهر الماضي، كانت ناتجة عن إصابته بعدوى الفيروس، وفق وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا."
وكانت السلطات الصحية الصينية قد أطلقت السبت، صيحة تحذير على مستوى البلاد، إثر تفشي واسع للفيروس في مقاطعة "أنهوي". وسجلت الصين 4987 حالة إصابة بالمرض في مقاطعات أنهوي وهوبي وشنشي هذاالعام.
ويعد المرض معدياً وينتقل عبر فضلات المصابين واللُعاب وإفرازات الأنف والحلق وتلك السوائل التي تفرزها البثور والتقرحات.
وقد يؤدي الفيروس، في بعض الحالات، للإصابة بحمى شديدة والتهاب السحايا الدماغيةوالتهاب الدماغ والرئة والشلل .وقد تؤدي عدوى الفيروس إلى الوفاة في الحالات الخطرة، ولا يتوفر لقاح ولا علاج لهذا المرض.
وعادة ما يصيب الفيروس، الذي لا يمت بصلة إلى مرض جنون الأبقار، الأطفال دون سن العاشرة.
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن منظمة الصحة العالمية أنه رغم هذه الحصيلة فإن الفيروس لا يشكل تهديداً للجموع الغفيرة المتوقع مشاركتها في أولمبياد بكين في أغسطس/آب المقبل.

نقله لكم —-اخوكم ابو ابراهيم الجزائري —

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.