مشاركة المدمجين في رتبة مكون في مسابقة المفتشين انشغالات نقابية

تداولت الأخبار مؤكدة بالسماح للمدمجين الجدد في رتبة مكون في مسابقة مفتشي التعليم المتوسط وكذا الابتدائي كلا حسب الطور الذي يعمل فيه، مع إلغاء شرط 5سنوات أقدمية المطلوبة للمشاركة.
يا أخي بالبركة عليهم، يقول قائل أن رتبة مكون غير كافية لتغطية المناصب المفتوحة خاصة المتوسط أو غير موجود أصلا في بعض الولايات، أقول هم أهل لذلك ، ولكن أليس بهذا صاروا أحسن من المجازين الذين كانوا أحسن تصنيف منهم قبل 2024، ولماذا لم تؤجل مسابقة المديرين في الابتدائي حتى يتحصل المدمجون الجدد في رتبة رئيسي وبالتالي يمكنهم المشاركة في مسابقة المديرين؟ يقول قائل أن الاساتذة الرئيسين ( مجازون سابقا) موجودون بالقدر الكافي لتغطية هذه المناصب، أقول في جل الولايات العدد غير كاف، ولماذا استصدرت الرخصة الاستثنائية للسادة مستشاري المطاعم بالمشاركة؟ وحتى وإن كان العدد كاف لتغطية مناصب المديرين فمن العدل والإنصاف أن يعامل الأساتذة بنفس الكيفية، أما أن تحرم فئة وتسمح فئة ففي ذلك حيف عظيم.
أنا أرى أن الإخوة الاساتذة المدمجين في رتبة مكون نشيطون في مكاتب الأنباف وبالتالي قريبون من مركز القرار في الأنباف، أما المدمجون في رتبة رئيسي كسالى بعيدون عن مركز القرار وبالتالي لم يسمعوا أصواتهم للأنباف والتي هي حقلة وصل بينهم وبين الوزارة.
أنا لم أتهم أحدا فلا داعي للردود الخارجة عن أصول أهل التربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.